fbpx
الرياضة

دوري الأبطال يرهن لائحة الأسود

خاليلوزيتش يكثف اتصالاته بالمحترفين وتاعرابت وأكرد حاضران أمام إفريقيا الوسطى
علمت «الصباح» أن وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، فضل تأجيل الإعلان عن لائحة الأسود، إلى حين إجراء الجولة الثالثة من مسابقتي دوري الأبطال والاتحاد الأوربي وسط الأسبوع الجاري، خوفا من تعرض لاعبين للإصابة.
وكشف مصدر مطلع، أن خاليلوزيتش يواصل متابعة المحترفين والاتصال بهم، قبل تحديد لائحة اللاعبين، الذين سيعتمد عليهم للمشاركة في مباراتي منتخب إفريقيا الوسطى في 13 و17 نونبر الجاري، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2022.
وكثف خاليلوزيتش من اتصالاته بالمحترفين منذ الأسبوع الماضي، للاستفسار عن جاهزيتهم، ومدى استعدادهم للمشاركة في المباراتين المقبلتين، قبل توجيه الدعوة إليهم رسميا.
وحسب مصادر مطلعة، فإن خاليلوزيتش اتصل بأغلب المحترفين، خاصة الذين عادوا من الإصابة، كما هو الحال بالنسبة إلى نور الدين أمرابط، مهاجم النصر السعودي، وعادل تاعرابت ونايف أكرد، المحترفين ببنفيكا البرتغالي ورين الفرنسي.
واستعاد أغلب المحترفين جاهزيتهم خلال المباريات الأخيرة، خصوصا حكيم زياش ونايف أكرد، اللذين قادا فريقيهما تشيلسي الإنجليزي وستاد بريست الفرنسي إلى الفوز، إذ سجل الأول في مرمى بيرنلي هدفا من أصل ثلاثة أهداف، فيما أحرز الثاني هدف الفوز في شباك ستاد بريست.
وبات في شبه المؤكد، أن يحدث الناخب الوطني بعض التغييرات على لائحة المنتخب الوطني، إذ ينتظر أن يستبعد بعض العناصر، التي لم تقدم الإضافة في المباراتين الإعداديتين أمام السنغال والكونغو الديمقراطية في تاسع و13 أكتوبر بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، مقابل إعادة بعض اللاعبين وفي مقدمتهم تاعرابت.
في المقابل، أبدى خاليلوزيتش اقتناعه التام بمردودية بعض المحترفين الجدد خلال المباراتين نفسيهما، ويتعلق الأمر بأيمن برقوق وسامي ماي، إضافة إلى سليم أملاح وعصام الشباك.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى