fbpx
الرياضة

السكتيوي: سنحصد المزيد من الألقاب

مدرب نهضة بركان قال إن تتويج فريقه مستحق

قال طارق السكتيوي، مدرب نهضة بركان، إن فريقه استحق التتويج بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية، بالنظر إلى الندية، التي أظهرها اللاعبون طيلة جولتي المباراة.
وأضاف السكتيوي في الندوة الصحافية، التي أعقبت النهائي بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، أن اللاعبين قدموا أداء جيدا، ما مكنهم من الفوز باللقب القاري الأول في تاريخ النادي، قبل أن يتابع “لا يسعني إلا أن أقدم جميل الشكر إلى اللاعبين وكافة مكونات النادي، من مسيرين وإداريين وطاقم تقني وطبي وجمهور بركان العريض، وكافة الجماهير المغربية بصفة عامة”.
وأكد السكتيوي أن التتويج لم يكن سهل المنال، بالنظر إلى قوة المنافس، وتوفره على لاعبين متمرسين لهم مؤهلات بدنية وفنية عالية، نظير عبد الله السعيد وإيريك طراوري وآخرين، مشيرا إلى أن نهضة بركان استغل نقاط ضعف الفريق المصري، مؤكدا أن فريقه سيواصل حصد المزيد من الألقاب خلال السنوات المقبلة.

تشاتيتش: خسرنا اللقب بسبب الأخطاء

اعترف الكرواتي أنتي تشاتيتش، مدرب بيراميدز، بارتكاب فريقه أخطاء ساهمت في ضياع لقب كأس “كاف” أمام نهضة بركان في المباراة النهائية، أول أمس (الأحد).
وقال تشاتيتش إن بيراميذر لم يحسن التعامل جيدا مع مجريات المباراة، وارتكب أخطاء أدى ثمنها غاليا، داعيا إياه إلى التركيز على الدوري المصري.
وتابع “أنا متأكد من أن بيراميدز سينهض وسيعود إلى سكة الانتصارات مجددا”.
وأضاف المدرب الكرواتي أنه سينتظر نهاية الدوري المصري لمعرفة ما إذا كان بيراميدز سيشارك في دوري أبطال إفريقيا، أو كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشيرا إلى أن فريقه سيكون جاهزا للمشاركة في جميع المسابقات في الموسم المقبل، أملا في التتويج بأحد الألقاب المحلية والقارية.

الإقالة تنتظر مدرب بيراميدز

تسير إدارة بيراميدز المصري نحو إقالة الكرواتي أنتي تشاتيتش، بعد خسارة لقب الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” أمام نهضة بركان.
وحمل الفريق المصري مسؤولية الإخفاق إلى المدرب الكرواتي، بسبب سوء تعامله مع مجريات المباراة واختياراته التقنية.
وكشفت مصادر إعلامية مصرية أن وجود مدرب متمكن على رأس الجهاز الفني لبيراميدز في النهائي، كان سيضمن اللقب، في ظل توفر النادي على كل الإمكانيات المالية والبشرية.
وبات إيهاب جلال مرشحا بقوة لتعويض الكرواتي تشاتيتش في المنصب الجديد، رغم وجود نية في تعيين مدرب أجنبي لتولي هذه المهمة خلال الموسم المقبل، خصوصا بعد التعاقد مع مجموعة من اللاعبين المتميزين، من بينهم رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي.

خمسة ألقاب للعروبي في جميع المسابقات

نجح زهير العروبي، حارس نهضة بركان، في الفوز بجميع الألقاب القارية والمحلية، عقب التتويج بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية، على حساب بيراميدز.
وبات العروبي أول حارس مغربي يفوز بجميع الألقاب القارية في نسختها الجديدة، بعد التتويج مع الوداد الرياضي بكأس الأبطال في 2017 على حساب الأهلي المصري، وكأس السوبر الإفريقية على حساب مازيمبي الكونغولي في الموسم نفسه، قبل أن يفوز مع نهضة بركان بكأس «كاف».
وبخصوص الألقاب المحلية، فاز العروبي بلقب البطولة الوطنية مع الوداد الرياضي في 2017، كما توج مع الدفاع الجديدي بلقب كأس العرش سنة 2013، عندما كان الجزائري عبد الحق بنشيخة مدربا للفريق الدكالي.

لقبان لياجور وحدراف

خطف اللاعبان محسن ياجور وزكرياء حدراف لقبهما الثاني في كأس “كاف” مع فريقين مختلفين، بعد الأول مع الرجاء في 2018، على حساب فيتا كلوب الكونغولي.
ونجح اللاعبان في الفوز بالسوبر الإفريقي، عندما أطاح الرجاء بالترجي التونسي بهدفين لواحد في المباراة النهائية، التي جمعتهما بملعب الدوحة في قطر.
وانضم ياجور وحدراف إلى قائمة اللاعبين المتوجين بلقب كأس “كاف” مرتين مع فريقين مختلفين، ويتعلق الأمر بالحارس أنس الزنيتي، الفائز مع المغرب الفاسي والرجاء، وشمس الدين الشطيبي، المتوج مع الفتح الرياضي والمغرب الفاسي.
إنجاز: عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى