fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< فرنسا
عبر حزب الاستقلال عن "استيائه العميق وشجبه القوي للإمعان الفرنسي المتكرر في نشر الرسومات المسيئة للرسول (ص) وللتصريحات المسيئة للإسلام، التي تمس الشعور الديني المشترك لمسلمي العالم، وفي مقدمتهم مسلمو فرنسا". وحذرت مصادر من اللجنة التنفيذية لحزب "الميزان" من التداعيات الخطيرة لهذه التوجهات المثيرة للحساسيات، والتي لا تصب في اتجاه احترام مقدسات كل الديانات والمعتقدات، واحترام المشاعر الإنسانية.
(ي. ق)
< قوارب
طالب مهنيو الصيد البحري بالداخلة وزارة الصيد البحري برفع يدها عن ملف التعاونيات البحرية، لأنها غير مسؤولة عن إحداثها. وأوضح أحد المهنيين أن الملف تتحمل مسؤوليته الجهات التي غضت الطرف عن خرق القانون بتشجيع التعاونيات بتواطؤ مع سياسيين، خاصة مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية، مشيرا إلى أن تحطيم القوارب غير القانونية يفرض على الجهة الوصية استصدار حكم قضائي.
(خ. ع)
< جانح
يسود تذمر بمديونة بسبب جانح يتجول بحرية بالشارع العام، دون أن يطوله الاعتقال، رغم أنه موضوع 15 مذكرة بحث، لتورطه في الضرب والجرح الخطيرين وإضرام النار. وأكدت مصادر "الصباح" أن من بين ضحايا الجانح رجال أمن والسلطة المحلية، إذ سبق أن عرضهم لاعتداءات خطيرة أثناء عملية اعتقاله، الأمر الذي جعل أي شكاية تقدم ضده، يكون مصيرها التماطل. واتهم الضحايا جهات بتوفير الحماية للمتهم والعمل على تفادي اعتقاله.
(م. ل)
< الرجاء
سجلت حالتان جديدتان للإصابة بفيروس "كورونا" بالرجاء الرياضي لكرة القدم للاعبين بالفريق الأول، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 16، في وقت بدأ فيه النادي يستعيد مصابي الدفعة الأولى، وتحديدا أيوب نناح ومحمد زريدة. ويخضع مصابو الرجاء لبرنامج علاجي ورياضي في الحجر الصحي بمنازلهم، بالتنسيق مع الطاقم التقني، بأمل الحفاظ على لياقاتهم البدنية، استعدادا لمباراة الزمالك في فاتح نونبر المقبل.
(ع. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى