fbpx
حوادث

مخدرات مدفونة بالصحراء

تنسيق أمني نجح في حجز مايفوق طنا من الشيرا وأسلحة والبحث جار لإيقاف المتهمين

أحبطت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، صباح الثلاثاء الماضي، عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجزت أكثر من طن من الشيرا.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن عصابات الاتجار الدولي للمخدرات، لجأت إلى دفن البضاعة المحظورة في رمال الصحراء، قرب خيمة غير مأهولة، للتمويه على الأمن والمتربصين، أسلوبا جديدا لإنجاح عملياتها الإجرامية تفاديا لافتضاح أمرها وتجنبا للمساءلة والاعتقال.
وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية الأمنية التي تمت في تنسيق بين مصالح الشرطة القضائية ومصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بالمنطقة التي تقع بالجماعة القروية “أسرير”، أسفرت عن حجز شحنة من المخدرات مكونة من 57 رزمة من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها طنا و603 كيلوغرامات.
وأظهرت المحجوزات التي ضبطت مخبأة بعناية، احترافية المشتبه فيهم، وخطورة أفعالهم الإجرامية، التي كانوا يرتكبونها، إذ أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة والدرك عن حجز سلاح ناري وسيف وهاتفين محمولين يستعملان في التنسيق.
وأوردت مصادر “الصباح”، أن التدخل الأمني تم بناء على استثمار جيد لمعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “ديستي”، ما مكن الشرطة من إجهاض مخططات الشبكة، وإفشال الصفقة التي كانت بصدد تسليمها لأصحابها.
وأضافت مصادر متطابقة، أن المبحوث عنهم يشتبه في علاقتهم بشبكة دولية لتهريب المخدرات، أسندت لهم مهمة تخزين الكمية الكبيرة من المخدرات في انتظار تهريبها عبر الصحراء، لتسليمها لمهربين سيتولون تسويقها، وهو ما تؤكده عملية العثور على سيارة رباعية الدفع ودراجة نارية بالمكان. ويعول على الأبحاث القضائية التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية وفك ألغاز عمليات الشبكة، التي مازال البحث جاريا عن أفرادها، الذين لم يعثر عليهم بمسرح الجريمة.
وعلمت “الصباح”، أن النيابة العامة أصدرت تعليماتها لتعميق البحث في الواقعة، لكشف ملابسات القضية، حتى تتمكن من الكشف عن جميع أنشطة هذه الشبكة وامتداداتها الإجرامية، لإيقاف المتورطين، في ظل وجود مؤشرات على أن نفوذ الشبكة يمتد إلى خارج أرض الوطن.

محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى