fbpx
اذاعة وتلفزيون

“دوزيم” تفرج عن “ليكول دو فان”

البرنامج من تقديم الفكاهي ايكو وغاني أول ضيوفه

أفرجت القناة الثانية “دوزيم” عن برنامج صور السنة الماضية، ويتعلق الأمر بالبرنامج الشهير “ليكول دو فان” في نسخته المغربية.
وأضافت القناة، إلى شبكة برامجها، البرنامج الجديد، والذي تعول عليه من أجل تحقيق نسب مشاهدة مهمة، علما أنه كان يعتبر من أنجح البرامج الفرنسية، والذي استمر بثه لسنوات طويلة، قبل أن يقدم في نسخ أخرى.
وبالنسبة إلى بعض تفاصيل البرنامج، فقد تكلف الفكاهي المغربي عبد الرحمان أوعابد المعروف في الساحة الفنية بـ”إيكو”، بتقديمه، إذ سيستضيف في كل حلقة، فنانين مغاربة، من بينهم أحمد شوقي والدوزي، ولمياء الزايدي، علما أن الحلقة الأولى من البرنامج، سيكون المغني غاني ضيفها.
وتتضمن كل حلقة من البرنامج، مجموعة من الفقرات المتنوعة، علما أنه في كل حلقة يستضيف ايكو، أيضا، طفلا للحديث معه وكشف موهبته.
وصورت حلقات البرنامج، تحت إشراف فريق عمل فرنسي، وهو الشرط الذي فرض على الشركة المغربية المكلفة بتنفيذ الإنتاج، إذ أن مخرج البرنامج ومدير التصوير وأيضا مهندس الصوت، من فريق العمل الذي فرضته الشركة الفرنسية صاحبة فكرة البرنامج.
ومن جانبه، كتب الفكاهي “إيكو” تدوينة على صفحته الرسمية على “انستغرام”، أرفقها بمقطع فيديو من الإعلان الرسمي للبرنامج، كتب فيها “أول تجربة مع أشبال المستقبل، عشنا لحظات شغب وفرح ومرح وجنون، والآن حان دوركم لتعيشوا معنا هذه اللحظات على القناة الثانية”.
وقال إيكو في تصريحات صحافية سابقة، إن تجربة تقديم برنامج خاص بالأطفال، ورغم التجارب التي راكمها في مجال التنشيط التلفزيوني، لم تكن سهلة أو هينة، قبل أن يضيف أن البرنامج يتطلب العفوية، سيما أن الضيوف من فئة الأطفال.
وأوضح إيكو أنه قبل تصوير البرنامج، شاهد البرنامج الأصلي في نسخته الفرنسية، أكثر من مرة، لكن في نهاية المطاف، وجد أنه من المهم مغربة البرنامج ليكون مناسبا للمشاهد المغربي، وأيضا لضيوفه من الأطفال.
يشار إلى أن “ليكول دو فان”، برنامج أنتجه التلفزيون الفرنسي ما بين 1976 و 1998 وهو من تقديم الإعلامي الفرنسي جاك مارتن، إذ استضاف مشاهير الموسيقى والغناء الفرنسي.
ويستضيف مقدم البرنامج عددا من الأطفال، يجري معهم حوارا للتعريف عن أنفسهم، ثم يغني كل طفل أغنية أو يعزف مقطوعة، في أحيان كثيرة يصاحبه ويشجعه المغني صاحب القطعة الموسيقية.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى