fbpx
الأولى

كورونا يربك العصبة و»كاف»

باتت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ورطة، بعد تسجيل 19 حالة، للإصابة بـ “كورونا”، في صفوف الأندية المؤهلة إلى نصف نهائي عصبة الأبطال، المقرر اليوم (السبت) وغدا (الأحد) بالبيضاء، وكأس “كاف”، المقرر بعد غد (الاثنين) والثلاثاء المقبل بالرباط.
وتأكدت إصابة ستة لاعبين وثلاثة مرافقين من حسنية أكادير بالفيروس، أمس (الجمعة)، في وقت يستعد فيه الفريق لمباراة نهضة بركان في نصف النهائي الأول، بعد غد (الاثنين).
وبدوره، أعلن حوريا كوناكري الغيني عن إصابة تسعة لاعبين بفيروس كورونا، أول أمس (الخميس). وأكد مصدر مسؤول من مندوبية الصحة بالجديدة، خبر إصابة تسعة لاعبين، إذ تم إبلاغ الكنفدرالية الإفريقية بذلك. وحسب مصادر “الصباح”، فإن الفريق الغيني الذي يقيم معسكرا بالجديدة، استعدادا لمواجهة بيراميدز المصري، لحساب نصف نهاية كأس الكنفدرالية الإفريقية “كاف”، الثلاثاء المقبل، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، بات ينتظر قرار “كاف”، إذ يجتمع مكتبها التنفيذي على عجل لاتخاذ المتعين.
وسجلت حالة بالزمالك، الذي سيحل ضيفا على الرجاء غدا (الأحد)، في نصف نهائي عصبة الأبطال، ويتعلق الأمر بالتونسي فرجاني ساسي.
وتجبر “كاف” لاعبي الفرق المشاركة في نصف نهاية كأس “كاف” وعصبة الأبطال، بإجراء مسحة مخبرية قبل المباريات، أجرتها كل الفرق أول أمس (الخميس). وحسب مصادر “الصباح”، فإن تأجيلا جديدا لنصف نهاية العصبة وكأس”كاف” لن يكون ممكنا، وهو ما سيدفع مسؤولي الكنفدرالية إلى الضغط على حوريا كوناكري وحسنية أكادير، وبدرجة أقل الزمالك، من أجل خوض المباريات.
وأبعد لاعبو الفريق الغيني المصابون بكورونا، وتم وضعهم في العزل والبدء في تطبيق البروتوكول الصحي المصادق عليه، من قبل “كاف”، بدعم من مندوبية الصحة بالجديدة. وعينت لجنة التحكيم بالكونفدرالية الإفريقية الزامبي جاني سيكازوي لإدارة مباراة الوداد والأهلي، والكامروني أليوم أليوم للرجاء والزمالك.

عبد الإله المتقي وأحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى