fbpx
الرياضة

30 لاعبة في تجمع للمنتخب

استدعاء 16 محترفة والجامعة تفاوض السنغال لخوض مباراتين إعداديتين
يدخل المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، في تجمع إعدادي بمركز محمد السادس الدولي لكرة القدم، خلال الفترة بين 19 و30 أكتوبر الجاري، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وعلمت «الصباح»، أن التجمع الإعدادي تشارك فيه 16 لاعبة محترفة بأوربا وأمريكا، بعد أن وجهت إليهن الدعوة من قبل الإدارة التقنية الوطنية، إضافة إلى 14 لاعبة من البطولة الوطنية، ومن أبرز اللاعبات اللواتي يشكلن العمود الفقري للمنتخب.
وتوصلت جامعة الكرة بموافقة 12 لاعبة محترفة بأوربا، على المشاركة في التجمع المذكور من أصل 16، ضمنهن ثلاث من فرنسا وواحدة من هولندا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وأربعة من إسبانيا، في الوقت الذي تنتظر موافقة لاعبة ثانية من هولندا وثلاث لاعبات من فرنسا.
وتسعى جامعة الكرة إلى برمجة مباراتين إعداديتين للمنتخب الوطني، لأقل من 20 سنة أمام نظيره السنغالي، للوقوف على الجاهزية البدنية والتقنية للاعبات المحترفات على الخصوص، بحكم أن المحليات سبق لهن أن شاركن رفقته في مباراتي مصر، لحساب الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وتنتظر المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، مواجهة قوية لحساب الدور الثاني من التصفيات، أمام نظيره الجزائري، الذي سبق له أن فاز عليه، علما أن الأخير تطور مستواه بشكل كبير منذ آخر مواجهة بينهما.
وينافس المنتخب على إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات العالم، المقرر إجراؤها ببنما في يناير وفبراير المقبلين، والمرشحة للتأجيل بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، وعدم إتمام التصفيات.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى