fbpx
أســــــرة

أخطر مراحل الحمل

تعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل الأهم والأصعب بالنسبة لوضع الحامل والجنين معا، إذ أن معظم نمو خلايا الجنين الأساسية تحدث خلال هذه المرحلة، وأي أذى يلحق بالجنين قد يزيد من خطر الإجهاض، كما أنها تعتبر أخطر الشهور نظرا للتغيرات الهرمونية المفاجئة، التي تطرأ على جسد المرأة والتي تسبب لها العديد من الأعراض المزعجة.
وتعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل الأصعب نظرا للتغيرات الهرمونية المفاجئة، التي تطرأ على جسد المرأة والتي تسبب لها العديد من الأعراض المزعجة والإرهاق، وفي الثلث الأخير من الحمل، أيضا قد تعود مشاعر التعب والإرهاق إلى المرأة نتيجة الوزن الزائد، الذي قد يؤدي لإزعاجها خلال النوم، في حين أن الشهور الثلاثة الثانية من الحمل، من الرابع إلى السادس أكثر شهور الحمل استقرارا عند معظم النساء، ولا تشكل أي خطورة على حياة الأم والجنين، ويطلق عليها “أشهر عسل الحمل”.
وتعتبر الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من أصعب الشهور عند معظم النساء، فهي تتميز ببعض الأعراض الصعبة، مثل الغثيان في الصباح والرغبة الشديدة في القيء، بل قد يتطور الأمر للإصابة بالقيء المتكرر أو المستمر، إلى جانب فقدان الشهية لتناول الطعام، ما يؤدي لخسارة الوزن.
ومن أعراض هذه المرحلة الشعور بالتعب معظم الوقت، والحاجة إلى التبول المتكرر، خاصة في فصل الشتاء والإصابة باضطرابات المزاج.
أ . ك
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق