fbpx
الرياضة

استحالة مواصلة البطولة النسوية

الأندية بررت طلب وقف المنافسات بالحجر الصحي في بعض المدن ومنع السلطات

طالبت أربعة أندية نسوية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة النسوية بوقف منافسات البطولة الوطنية، بسبب المشاكل التي تعانيها.
وعلمت «الصباح» أن أندية شباب أطلس خنيفرة والآفاق الخنيفري ورجاء عين حرودة والنادي البلدي المكناسي، من القسم الوطني الأول، دعت إلى وقف التباري، بسبب الحجر الصحي المفروض على عدد من المدن، ما ساهم في تأجيل المباريات، وصعوبة مواصلة المنافسات بشكل طبيعي.
وأكدت الأندية الأربعة أنها تعاني مع السلطات، بسبب الحجر الصحي المفروض في المدن التي توجد بها، إذ تمنع إجراء المباريات بسبب تفشي وباء كورونا، إضافة إلى رفض المجالس البلدية منحها المنح السنوية، التي ألحقت بميزانية مواجهة الوباء.
واحتجت الأندية المذكورة على الصعوبات التي تواجهها مع السلطات الصحية، في إجراء الاختبارات للاعبين، طبقا للإجراءات المعمول بها في البروتوكول الصحي، إذ أنها تعاني مشاكل في أخذ المواعيد، كما أنها لا تملك أموالا كافية لإجرائها قبل كل مباراة.
واشتكت الأندية من عدم توفرها على مواد التعقيم، والموارد المالية الكافية لإجراء تنقلاتها، سيما أن جامعة الكرة لم تكلف نفسها عناء صرف منحة استثنائية لها، على غرار ما فعلته مع أندية عصبة كرة القدم الاحترافية، التي ساعدتها، بصرف منح إضافية، علما أنها تحصل على موارد مالية مهمة.
وأبدت الأندية استياءها من الظروف المناخية، التي تخوض فيها المباريات، بالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة، وبرمجتها في توقيت غير مناسب، بسبب عدم توفر أغلب الملاعب التي تحتضن مباريات البطولة على الإنارة، كما أن إجراء المباريات مساء لا يناسب الوضع الاعتباري للاعبات.
وكشفت الأندية استعدادها لخوض مباريات البطولة، في حال تمكنت الجامعة والعصبة من حل المشاكل المذكورة، وبددت العراقيل التي تحول دون الالتزام ببرنامج المباريات.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى