fbpx
الصباح الفني

طرائف

صنع جبن في جلد معدة الحمل
يعتبر الجبن مكونا أساسيا لعدد من الأكلات بالمطبخ الإيطالي، لكن جبن “كازو دي كابريتو”، هو أقدم جبن في العالم، والأغلى في إيطاليا، حيث يبلغ سعر الكيلوغرام منه 450 أورو. وذكر موقع “فان بيدج” الإيطالي أن “كازو دي كابريتو” هو عبارة عن نوع قديم من الجبن مصنوع بطريقة غريبة، في جلد معدة الحمل، غني بالطعم والروائح، والمذاق الذي يتأرجح بين الحلو والحار والمر.
يستخدم صناع جبن ” كازو دي كابريتو” تقنية إنتاج بسيطة وقديمة، تعتمد على إفراغ معدة صغير الحمل من حليب الرضاعة ثم يصفى جيدا لإزالة أي شوائب، ثم يضاف حليب الماعز الطازج إليه، وبعد ذلك يعاد إدخال كل شيء إلى (منفحة) معدة الحمل وتربط من الطرفين وتعلق ليجف الخليط وينضج في مكان بارد وجاف.

رجل يحول وجهه إلى حديقة حيوانات
يعد رسم أشكال الحيوانات من أكثر اللوحات الفنية جمالا لأنها تحتاج إلى دقة كبيرة لرسم تفاصيلها، لكن ماذا لو كان مكان تلك اللوحات هو الوجه؟. هذا ما فعله مدرس من مدينة تيانجين، شمالي الصين، أبدع في رسم مجموعة من أشهر الحيوانات على وجهه بدقة عالية.
ونشرت صحيفة “الشعب” الصينية مقطع فيديو لمدرس الفنون الصيني “يويانغ” وهو يرسم لوحات تحمل رؤوس حيوانات مختلفة على وجهه، بينما يقوم في كل مرة بتصوير وجهه وهو يتناول الغذاء المفضل لكل حيوان على حدة مع صورته.

دار لرعاية الكلاب المسنة
حولت الطبيبة البيطرية المصرية، سمر عبد الرحمن، قسما من عيادتها البيطرية بمحافظة الإسكندرية، إلى دار مسنين لرعاية الكلاب المسنة في مصر.
وجاء ذلك بعد أن علمت الطبيبة بقيام أحد زبائن عيادتها بطرد كلبه من منزله بسبب تقدمه في السن، ما جعلها تبحث عنه في الشوارع حتى وصلت إليه، واستضافته بعيادتها وقدمت له كافة أشكال الرعاية، الأمر الذي دفعها في النهاية لتحويل عيادتها لدار للكلاب المسنة، وكلاب الشوارع الصغيرة التي فقدت أمهاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى