fbpx
وطنية

“يونسيف” تدعم العودة إلى المدارس

أطلقت منظمة “يونسيف”، في إطار جهودها لدعم إعادة فتح المدارس بأمان، مبادرة “الجاهزية للعودة: حزمة تدريب على إعداد المعلم” لإعداد المعلمين للتدريس والتعليم في فترة الجائحة. وهي المبادرة التي تقدم العديد من التوصيات والأنشطة العملية الجاهزة للتنفيذ لتحسين سلامة ورفاهية وتعلم الطلاب في الصف المدرسي أو عن بعد.
ودعت المنظمة الدولية التي تعنى بشؤون أطفال العالم، إلى إعادة فتح المدارس بشكل آمن من خلال اتباع بروتوكولات النظافة، بما في ذلك التباعد الجسدي وغسل اليدين بشكل منتظم والحفاظ على نظافة المرافق بشكل دوري واستخدام أدوات الوقاية، بما في ذلك الكمامات ومراقبة صحة الطلاب والموظفين مع الحفاظ على اتصال منتظم بالسلطات الصحية المحلية.
وشددت “يونسيف” على أهمية العودة إلى الدراسة بالنسبة إلى الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من أجل تعويض ما فاتهم أثناء فرض الدراسة عن بعد بسبب انتشار جائحة “كورونا”، علما أن اثنين من بين كل خمسة أطفال في المنطقة، لم يتمكنوا من الحصول على التعلم عن بعد خلال فترة إغلاق المدارس.
وأكدت المنظمة، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، ضرورة تزويد جميع الأطفال، خصوصا الأكثر هشاشة وتهميشا، والمعرضين لخطر عدم العودة إلى المدرسة، بما يلزم من الدعم لكي يواصلوا التعلم. وأضافت، في البلاغ نفسه، “هذه فرصة لإصلاح أنظمة التعليم في المنطقة، والانتقال إلى نهج التعلم المدمج. يمكن لأنظمة التعليم أن تصبح أكثر مرونة بزيادة استخدام الأجهزة الرقمية، مما يتيح لكل طفل اكتساب المهارات والحصول على المعرفة والاستعداد إلى مرحلة النضوج”.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى