fbpx
حوادث

تفكيك عصابة لسرقة “التريبورتورات”

أحالت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف، أخيرا، سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 سنة و36، ثلاثة منهم من ذوي السوابق، يتحدر اثنان منهم من سطات، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الدراجات النارية ثلاثية العجلات التي اختفت منها عشر دراجات في ظروف غامضة، ما دفع المصالح الأمنية إلى تكثيف مجهوداتها.
وعلمت “الصباح” أن التحريات الخاصة بالبحث، قادت إلى تورط المشتبه فيهم في ارتكاب سرقات بالكسر وباستعمال مفاتيح مزورة، استهدفت مجموعة من الدراجات النارية بالجديدة وأزمور، قبل أن يقود تنسيق ميداني بين مصالح الشرطة بهذه المدن إلى تحديد هوية المشتبه فيهم وإيقاف أربعة من بينهم، الاثنين الماضي، على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بمدخل ابن جرير.
وأضافت المصادر أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن تحديد هويات ثلاثة أشخاص آخرين، كانوا يتكلفون بنقل وإخفاء وتصريف المسروقات، وذلك قبل أن يتم إيقافهم بدورهم بسطات. وتم إيداع المشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية. وبعد إتمام البحث أحيل الموقوفون السبعة على الوكيل العام، الذي قرر بعد استنطاقهم واعترافهم بالمنسوب إليهم، إحالتهم على السجن المحلي ومتابعتهم بالتهم الموجهة إليهم.
يشار إلى أن الجديدة اهتزت أخيرا على سرقة العديد من الدراجات النارية ثلاثية العجلات، الأمر الذي أدى إلى استنفار عناصر الشرطة القضائية التي نجحت في تحديد هويات أفراد العصابة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى