fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قائد
تقدم فاعلون جمعويون بالحي الحسني بالبيضاء، بشكاية إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، يتهمون فيها قائدا بالتهديد والشطط في استعمال السلطة، إلى حد تهديد أحدهم بإعادة الزج به في السجن، انتقاما منهم بعد فضحهم تورطه في خروقات. وتحدث الجمعويون عن تفشي البناء العشوائي بحيهم، واستعانوا في شكايتهم بصور بنايات ومنازل تغاضى القائد عن تطبيق القانون في حق أصحابها، كما تحدثوا عن مظاهر التسيب التي شهدها حيهم من قبيل انتشار “الكرويلات”.
(م. ل)
> سيدي قاسم
يقوم موظف نافذ في عمالة سيدي قاسم، بجمع “تبرعات” لفائدة مسؤول صديق له بدعوى أنه مريض، ويحتاج إلى دعم مالي. ويلجأ الموظف نفسه، إلى بعض رؤساء الجماعات وأعيان وأثرياء المدينة، طلبا للدعم، وهو ما يفرض فتح تحقيق عاجل من قبل كبار المسؤولين، لوقف زحف هذا “الابتزاز الجديد” الذي ظهر في سيدي قاسم.
(ع. ك)
> رصاص
أطلق شرطي بفرقة النجدة بالأمن الإقليمي بسلا، أول أمس (الاثنين)، الرصاص من سلاحه الوظيفي، على ثلاثيني يلقب بـ “ولد مول الضو” بحي سيدي موسى، احتجز والديه اللذين استنجدا بالرقم الأخضر للشرطة، كما حاول إيذاء القوات العمومية، ورفض الامتثال لها. ورغم إطلاق رصاصات تحذيرية، واصل الجانح عربدته بالشارع، فأصابه الشرطي في كتفه وأطرافه السفلى، ثم ألقي عليه القبض، ونقل إلى المستشفى. وأمر وكيل الملك بالتحقيق معه في جرائم العصيان ورفض الامتثال للضابطة القضائية ومحاولة إيذائها عمدا وحيازة السلاح دون مبرر شرعي والعنف ضد الأصول.
(ع. ل)
> كورونا
أقرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإصابة ثلاثة من موظفيها بسيدي إفني بفيروس “كوفيد 19″، وضعوا رهن الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي للمدينة. وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون، عبر مديريتها في سيدي إفني، أنه تم “إخضاع جميع الموظفين والأعوان بالمديرية، دون استثناء، للتحاليل المخبرية للكشف عن الفيروس للمرة الثانية على التوالي لمحاصرة انتشاره”.
(ك. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى