fbpx
بلاغات

كونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية.. هيكلة حركة المقاولات الناشئة

كونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية

بيان صحفي

الموضوع: هيكلة حركة المقاولات الناشئة

تستعد كونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية لتقديم مقترح قانون لإنشاء إطار قانوني وجبائي للمقاولات الناشئة. يتوافق هذا المقترح مع متطلبات قانون الأعمال والمدونة العامة للضرائب وكذا الاتفاقيات الوطنية. والذي يهدف بشكل أساسي إلى إنشاء هيكل تنظيمي لحركة المقاولة الناشئة.

استنادًا إلى مبدأ تعزيز الطابع المهني للمقاولات الناشئة، تنبع هذه المبادرة من رغبة قوية لتمكين جميع أصحاب المصلحة للعمل في مناخ ملائم. ونظرًا لكون مهمة المقاولات الناشئة تعليمية بالدرجة الأولى، فإن كونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية تسهر على ضمان إدماج مهني ذي جودة للطلاب في مختلف المجالات.

وفي هذا الصدد، أكد السيد عمر بنموسى، بصفته المؤسس والرئيس الشرفي لكونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية على أن تعزيز المقاولة الناشئة، وتكوين الشباب، وتنمية روح ريادة الأعمال الوطنية، مهمة جوهرية للحركة وذلك من خلال هيكلة قانونية وتنظيمية حقيقية وفعالة.

يتمحور هذا النص الطموح، الذي من شأنه أن يعزز مكانة المقاولات الناشئة، حول النقاط التالية:

  • إنشاء إطار قانون يحمل اسم “المقاولة الناشئة” لجميع الفئات المعنية، والذي يهدف إلى تغيير الإطار القانوني السابق اعتماده (جمعية ذات صبغة غير ربحية) من أجل توحيد ودعم الحركة وكذا تقوية العلاقات التي تجمع المقاولة الناشئة مع شركائها.
  • تطوير المقاولة الناشئة باعتبارها مصدرا لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص على الصعيد الاقتصادي والمقاولاتي بالبلاد.

بصفتها الممثل الرسمي للحركة، تظهر كونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية وعيًا كبيرًا لأهمية التطوير الهيكلي للمقاولات الناشئة وتعزيز بنيتها على جميع المستويات.

26/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى