fbpx
الرياضة

الكرة تخرج عن السيطرة

حالة بالزمامرة تلغي مباراة المولودية واجتماع طارئ اليوم والرجاء وطنجة بعد غد وتعليق الهواة
اضطرت جامعة كرة القدم والعصبة الاحترافية إلى تأجيل مباراة نهضة الزمامرة ومولودية وجدة عن الدورة 26 ظهر أمس (الأحد)، ساعات قبل انطلاقها مساء اليوم نفسه، بسبب تسجيل أول حالة إصابة بكورونا للاعب في الفريق الدكالي.
وينتظر أن يخضع لاعبو نهضة الزمامرة لتحاليل جديدة، في انتظار الترخيص لهم باستئناف التداريب وإجراء المباريات، بما أنهم خالطوا اللاعب المصاب.
وعجزت جامعة كرة القدم والعصبة الاحترافية عن وضع تصور لإجراء المباريات المؤجلة، والدورات المتبقية من بطولة القسم الأول، إلى حدود أمس (الأحد)، بسبب تسجيل مزيد من الحالات في الأندية، وكثرة المواجهات وضغط الوقت.
واضطرت لجنة المسابقات بالعصبة الاحترافية، التي تضم أعضاء من العصبة، وموظفين من الجامعة، إلى الدعوة إلى اجتماع طارئ ومصغر اليوم (الاثنين)، لتقديم مقترحات إلى رئيسي الجامعة والعصبة فوزي لقجع وسعيد الناصري.
وقالت مصادر من الأندية إنها لم تتوصل بأي تصور، أو برنامج للمباريات المقبلة، بعد قرار تعليق برمجة الدورات المتبقية، وفسح المجال للمؤجلات، الذي يدخل حيز التطبيق بداية هذا الأسبوع.
وأوضحت المصادر نفسها أن العصبة الاحترافية والجامعة توجدان أيضا في موقف حرج، بسبب عدم توفرهما على معطيات بخصوص الحالة الصحية في بعض الأندية التي تسجل فيها حالات جديدة، وجاهزية هذه الفرق لدخول المنافسة، وموقف السلطات المختصة، حتى يتسنى لها برمجة المباريات المؤجلة.
وينتظر أن تبدأ برمجة المؤجلات مباشرة بعد إجراء مباراة الرجاء واتحاد طنجة، عن الدورة 26، والتي لم تجر في موعدها الأصلي أمس (الأحد)، قبل أن يتقرر إجراؤها بعد غد (الأربعاء).
ولم تحدد العصبة الاحترافية والجامعة توقيت انطلاق المباراة، الذي يرجح أن يحدد بعد التنسيق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
واعترض الرجاء على تأجيل المباراة، سيما بعد توصله بنتائج التحليلات التي خضع لاعبوه، والتي جاءت سلبية، في الوقت الذي اعترض اتحاد طنجة على برمجته بدعوى عدم جاهزيته، بحكم عودته المتأخرة إلى التداريب، بعد تسجيل 23 حالة إصابة بكورونا في صفوفه
وفي القسم الثاني، قررت الجامعة في آخر لحظة تعليق منافسات البطولة، والاكتفاء ببرمجة المؤجلات، بداية من أمس (الأحد) وإلى غاية تاسع شتنبر المقبل.
وعلقت عصبة الهواة جميع المباريات في جميع الأقسام بداية من أمس (الأحد)، لفسح المجال لإجراء المباريات المؤجلة المتراكمة، بسبب تسجيل حالات في عدد من الأندية، وعجز أخرى عن إجراء التحاليل.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى