fbpx
اذاعة وتلفزيون

“دوزيم” أكثر مشاهدة من “الأولى”

تابعها 34.8 في المائة والمسلسلات المدبلجة تستقطب مشاهديها

تفوقت القناة الثانية على قناة “الأولى”، إذ حققت نسبة أعلى من المشاهدة قدرت ب34.8 في المائة، مقابل 9 في المائة، وذلك خلال الفترة الممتدة من خامس غشت الجاري إلى الأحد عشر منه.
وحافظت القناة الثانية على الصدارة في ما يخص استقطاب نسب أعلى من المشاهدة، إذ نجحت في أن يتابعها عدد أكبر، مقارنة مع قناة “الأولى” التابعة لباقة قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
وكانت المسلسلات التركية المدبلجة وراء تحقيق “دوزيم” نسب أعلى من المتابعة، إذ تلقى إقبالا كبيرا من قبل المتابعين رغم الانتقادات الموجهة إليها.
ويجمع أغلب متتبعي الأعمال المدبلجة، خاصة التركية أنها تنجح فقط في تمرير رسائل وخطابات بعيدة كل البعد عن ثقافتنا المغربية، وما يزيد استياء عدد كبير منهم هو أنها تبث لفترة طويلة تتجاوز السنتين في كثير من الأحيان، كما يتم ذلك في فترة الذروة، حيث يتابع عدد كبير من المشاهدين برامج التلفزيون. وغالبا ما تلقى الأعمال المدبلجة انتقادات كبيرة، إذ يرى كثيرون أنه بدلا منها لابد من تفكير قنوات القطب العمومي وخاصة “دوزيم” في تقديم أعمال تعكس هويتنا.
وفي ما يخص البرامج الخمسة الأولى، التي تصدرت قائمة الأعلى متابعة على القناة الثانية، فقد احتل المسلسل التركي “حب أبيض أسود” الرتبة الأولى، إذ تابعه خمسة ملايين و235 ألف مشاهد، كما احتل المسلسل التركي “الوعد” الرتبة الثانية، إذ تابعه 5 ملايين و93 ألف مشاهد.
وجاء في الرتبة الثالثة للبرامج الأعلى مشاهدة مسلسل “رهينة الحب”، إذ تابعه 3 ملايين و873 ألف مشاهد، بينما احتل برنامج “رشيد شو” الرتبة الرابعة، والذي تابعه 3 ملايين و644 ألفا، ليحتل مسلسل “ديسك حياتي” الرتبة الخامسة، والذي تابعه 3 ملايين و532 ألف مشاهد. واحتل مسلسل “أولاد المختار” الصدارة في قائمة البرامج الأعلى مشاهدة على “الأولى”، إذ تابعه مليونان و256 مشاهدا، بينما جاءت في الرتبة الثانية سلسلة “بنت باب الله”، التي تابعها مليونان و139 مشاهدا، أما فقرة “حالة الطقس”، فاحتلت الرتبة الثالثة وتابعها مليون و765 مشاهدا.
وجاء في الرتبة الرابعة والخامسة على التوالي برنامج “لالة العروسة”، الذي تابعه مليون و640 ألف مشاهد، ومسلسل “قضية العمر”، الذي تابعه مليون و627 مشاهد.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى