fbpx
الصباح الفني

طرائف

سرير عمره 200 ألف سنة
يبدو أن إنسان العصر الحجري لم يكن بدائيا بالشكل الذي يعتقده الكثيرون، فقد اكتشف علماء الآثار في جنوب إفريقيا سريرا بدائيا، عمره 200 ألف سنة، صنعه البشر الأوائل بطريق لافتة تقوم على وضع عشب على طبقة من الرماد. ويقول العلماء، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن السرير في العصر الحجري كان أكثر تعقيدا مما يبدو، حيث تبين أن هذا السرير لم يكن مريحا للنوم فقط، بل تم تصميمه لإبعاد بق الفراش أيضا، وهو أمر ربما لا يوفره أي سرير في العصر الحديث. واكتشف العلماء آثارا في كهف لفراش قديم يعود إلى 200 ألف عام مضت، مصنوع من خليط من الحشائش والرماد، ما يغير ما كان معروفا قبل ذلك من أن أقدم استخدام معروف للنباتات من أجل النوم يعود إلى نحو 77 ألف عام .

يفقد 100 كيلوغرام في 14 يوما
فقد شاب أمريكي نحو 100 كيلو غرام من وزنه على مدار 14 يوما فقط، إثر اتباع حمية غذائية قاسية اعتمدت على تناول البطاطس فقط. وحسب صحيفة “ديلي ميل”، بلغ وزن الشاب، الذي يدعى ديلان وال نحو 193 كيلوغراما، قبل أن يقرر إنقاص وزنه حتى لا يصاب بأمراض السمنة. ولم يتناول صاحب الـ21 عاما شيئا سوى البطاطس والمياه على مدار أسبوعين كاملين، لتقليل السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسده. ومارس ديلان التمارين الرياضية بشكل مكثف وقاس. وتسبب الفقدان الكبير للوزن في ترهل الجسد بشكل كبير، ما يستدعي التدخل الجراحي لإزالة الجلد الزائد.

ملابس افتراضية بـ 700 دولار
بدأت علامة تجارية مبتكرة للأزياء ببيع ما تسميه “الأزياء غير التلامسية” أي الملابس الرقمية، التي يتم تعديلها على صورة الزبون. وأعلنت العلامة التجارية الكرواتية تريبيوت براند، التي أسسها المصممان فيليب فاجدا وغالا مارجيا فربانيتش عن إطلاق خطها الجديد للملابس الإلكترونية، والتي يمكن للزبناء شراءها مقابل أموال حقيقية، لكنهم لن يحصلوا عليها على أرض الواقع. وتستخدم الشركة نمذجة سي جي آي ثلاثية الأبعاد، وتصميم يو إكس لتحرير الصور، إذ يبدو الزبناء وكأنهم يرتدون ملابس تريبيوت براند، التي قد يصل سعرها 700 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى