fbpx
حوادث

5 سنوات غيابيا لهاتك عرض قاصر

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، قرارها القاضي بإدانة متهم، والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته غيابيا، بجناية التغرير بقاصر وهتك عرضها وافتضاض بكارتها بدون عنف الناتج عنه حمل.
وأوقفت الضابطة القضائية لدى المنطقة الأمنية بسيدي بنور، المتهم بعد توصلها بإرسالية من الوكيل العام للملك، تفيد بضرورة تعميق البحث حول مضمونها. واستمعت الضابطة نفسها للمشتكية والدة الضحية، فصرحت أن المتهم غرر ببنتها وافتض بكارتها وتسبب في حملها وقدمت شهادة طبية تثبت واقعة الحمل.
وطلبت الضابطة من المتهم الالتحاق بها، لكنه رفض الامتثال وظل في حالة فرار، إلى أن تم إيقافه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، لكن بعد الاستماع إليه، صرح أنه تعرف على الضحية وربط معها علاقة غير شرعية ومارس معها الجنس برضاها، إلى أن حملت منه.
وأضاف أنها تقطن معه منذ وضعها لجنينها وأنه بصدد القيام بإجراءات ثبوت الزوجية. وأعيد الاستماع لوالدة الضحية، فأكدت أقواله وأكدت أنها لم تعد ترغب في متابعته وتنازلت عن شكايتها ضده، وأخلي سبيله لتمكينه من ذلك.
وفوجئت الأم بتملص المتهم من مسؤوليته وتماطله في إتمام إجراءات ملف ثبوت الزوجية، فاضطرت إلى تجديد شكايتها، لكنه ظل في حالة فرار لحد الآن.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى