fbpx
الصباح الفني

طرائف

امرأة تحمل عظام زوجها
قالت الشرطة الاتحادية الألمانية إن امرأة أرمينية تبلغ من العمر 74 عاما تم إيقافها في مطار ميونخ بعد العثور على عظام بشرية تعود لزوجها في أمتعتها. وعثر رجال الجمارك على الرفات في صندوق خشبي، واستدعوا طبيبا والمدعي العام لفحص القضية الغريبة. وخططت المرأة مع ابنتها البالغة من العمر 52 عاما لنقل العظام من منزلهما في اليونان إلى أرمينيا عبر ميونخ وكييف، لدفنها في مسقط رأسه. وأظهرت الوثائق أن الرجل توفي سنة 2008 ودفن في مكان إقامته بالقرب من ثيسالونيكي. ووجدت الشرطة الاتحادية أن نقل الرفات قانوني، ولم ير المدعي العام أيضا أي أسباب للتحقيق الجنائي وسمح للمسافرتين بالاستمرار في رحلتهما.

أحرف على الرمال أنقذت بحارة
قالت وكالة “أسوشيتد برس” إنه جرى إنقاذ 3 بحارة تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية في المحيط الهادئ، بعد رصد رسالة استغاثة منحوتة على الرمال.
وقال المصدر إن طائرة عسكرية عثرت على ثلاثة بحارة ميكرونيسيين في جزيرة بيكيلوت الصغيرة. وذكر فريق الإنقاذ أن البحارة الثلاثة عثر عليهم قيد الحياة وفي حالة صحية جيدة ودون أية إصابات. وكان الرجال في عداد المفقودين لمدة ثلاثة أيام بعد أن نفد وقود قاربهم، الذي يبلغ طوله سبعة أمتار وانحرف عن المسار.
وللفت الانتباه إليهم، اضطر البحارة إلى نحت كلمة “إس أو إس” على رمال الشاطئ وبالبنط العريض، وهو الأمر الذي أتى أكله. ورصدت طائرة هليكوبتر من كانبيرا “إس أو إس” العملاقة، وهبطت على الجزيرة الصغيرة لتقديم المساعدة. وقال تيري موريسون، قائد عسكري في كانبيرا “أنا فخور بالاستجابة وبالاحتراف الذي أظهره الفريق، إذ نفي بالتزامنا بالمساهمة في سلامة الحياة في البحر أينما كنا في العالم”.

شوكة سمكة تهدد ببتر يد رجل
أصبح رجل على وشك فقدان يده بعد أن تعرض لإصابة من شوكة سمكة، تسببت له في التهابات شديدة الخطورة وهددت ببتر كفه. وكان وانغ، الرجل الصيني صاحب الـ60 عاما، يعمل على تنظيف سمكة من نوع “الفرخ الأوربي” في بيته دون ارتداء قفازات، عندما غرزت الشوكة في إصبعه مسببة جرحا تسيل منه الدماء.
لكن شيئا أخطر كان ينتظر الرجل، إذ قال الأطباء إنه تعرض لعدوى بكتيرية خطيرة انتقلت له من السمكة، وفقا لصحيفة “غويانغ إيفننغ نيوز” الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى