fbpx
حوادث

مطاردة هوليودية لإيقاف سارق

المشتبه فيه تحصن بأحد المنازل بعد سرقته سيارة من لافاج ببني ملال

حاصرت فرقة الدراجين وعناصر أمنية تابعة لولاية الأمن ببني ملال، أخيرا، مشتبها فيه بسرقة سيارة كانت متوقفة في مرأب لغسيل السيارات، وكان مستخدمون بصدد تنظيفها قبل أن يهاجمهم، وبادر بدفع أحدهم ورميه بعيدا عن السيارة في محاولة فاشلة للهروب بالسيارة إلى وجهة يرتضيها.
وبعد محاصرته بحضور عدد من سيارات الأمن وفرق الدراجين، تم شل حركته واقتياده إلى مخفر الأمن للاستماع إليه في المنسوب إليه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال إجراءات التحقيق وعرضه على العدالة.
وتعود تفاصيل القضية التي أثار فضول مئات من المواطنين، الذين اجتمعوا في أحد الأحياء بحي الصفاء ببني ملال، بعد محاصرة المتهم الذي تحصن بأحد المنازل، ورفضه الاستسلام منتظرا فرصة هروبه من سطح المنزل الذي اقتحمه بقوة وهدد قاطنيه بشر العواقب، تعود إلى تخطيط المشتبه فيه السطو على سيارة كانت متوقفة في مرأب لغسيل السيارات، وانتظاره الفرصة المواتية لتنفيذ مخططه الذي انطلقت فصوله ، بعد أن انشغل المستخدمون بعملهم، بتعنيف أحدهم الذي كان ينظف السيارة، ومباغتته بضربة فسحت له المجال لركوب السيارة وتشغيلها، في محاولة فاشلة للهروب بها إلى مكان آمن.
وأفادت مصادر مطلعة، أن المشتبه فيه الذي بدا عليه التوتر بعد أن وجد صعوبة في تشغيل السيارة، حاول الهروب من المرأب خوفا من محاصرته، لكن وجد صعوبة في الإفلات من قبضة المستخدمين، الذين بادروا إلى محاصرته، ومحاولة الاقتصاص منه بعد أن توقفت السيارة، وانسل بعد تطويق المكان إلى أحد المنازل المجاورة محتميا به، في انتظار الفرصة السانحة للهروب إلى مكان آمن..
وأضافت مصادر متطابقة، أن المشتبه فيه نجا من قبضة مطارديه الذين كانوا في حالة غضب شديد، إذ عزموا على الانتقام منه، لكن حضور عناصر أمنية في الوقت المناسب حال دون وقوع جريمة أمام أعين مئات المواطنين والفضوليين، الذين عاينوا المطاردة المثيرة قبل أن يتحصن المشتبه فيه بالمنزل، خوفا من الانتقام منه.
ورغم نداء رجال الأمن الذين طوقوا الحي من كل الجهات، ومطالبته بالخروج من المكان الذي يختبئ فيه، رفض المشتبه فيه الاستسلام، وأصر على المكوث في مخبئه، في انتظار فرصة للهروب من سطح البيت الذي أغلقته امرأة كانت في البيت بإحكام.
وواصل رجال الأمن محاولاتهم لإقناع الهارب بالاستسلام، لكن إصراره على الرفض عجل بتنفيذ خطة التسلل من السطوح المجاورة،واقتحام المنزل الذي تحصن فيه ما تحقق بعد أن تمكنت فرقة أمنية مختصة من شل حركته وتصفيده تحت تصفيقات وتشجيعات المواطنين، ووضعه في سيارة الأمن التي انطلقت بسرعة إلى مقر الشرطة لاتخاذ التدابير القانونية في حقه.
وأثنى العديد من المواطنين الذين تابعوا أطوار العملية، على تدخل العناصر الأمنية التي نجحت في إيقاف مشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية، والحيلولة دون تنفيذ مخططه، الذي كان يروم من خلاله الاستيلاء على سيارة خاصة لاستعمالها في أمور تخص أنشطته غير القانونية.
سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق