fbpx
اذاعة وتلفزيون

“أمل صحة” لبورقية

أطلقت أخيرا البروفيسور آمال بورقية، اختصاصية في أمراض الكلي وغسيل وزرع الكلي، قناة على “يوتوب” تحمل عنوان “أمل صحة”، والتي تعتبر من أبرز أهدافها توجيه النصائح والإرشادات من أجل الحفاظ على الصحة وتفادي القيام بسلوكات مضرة.
وتبث البروفيسور بورقية عبر قناتها على “يوتوب” مجموعة من الفيديوهات من بينها فيديو عن عملية زرع الكلي ومعلومات بشأن الحالات، التي تتطلب الخضوع إليها والنصائح التي ينبغي اتباعها بعد ذلك.
وتقدم البروفيسور بورقية لمتابعي قناتها نصائح سواء في مجال تخصصها وهو أمراض الكلي، أو في ما يخص أمراضا أخرى، التي ينبغي خلالها اتباع مجموعة من النصائح لتفادي حدوث مضاعفات صحية.
ومن بين الفيديوهات التي بثتها البروفيسور بورقية على “يوتوب” فيديو عن أمراض الكلي، التي تعتبر من الأمراض المزمنة وتستغرق وقتا طويلا للعلاج قد يستمر إلى سنوات، كما يعرف عدة مراحل.
وتدعو البروفيسور بورقية لأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية والحفاظ على وظيفة الكلي، والتي من بينها مراقبة استقرار الضغط الدموي ونسبة السكر في الدم، إلى جانب تفادي عدم تناول الأدوية بشكل عشوائي ودون استشارة الطبيب.
وحذرت البروفيسور بورقية ضمن الفيديو ذاته من تناول الأعشاب أو اقتناء أدوية دون استشارة الطبيب، في حال مواجهة مشاكل في الكلي.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق