fbpx
الرياضة

الكوكب يعجز عن فحص لاعبيه

رجل أعمال يعرض 700 مليون لإنقاذ الفريق

عجز مسؤولو الكوكب المراكشي لكرة القدم عن تأمين مبلغ مالي لإجراء فحص القلب للاعبين، وفق “البروتوكول” الذي وضعته الجامعة، لاستئناف منافسات البطولة.
وأكد مصدر مطلع أن مسؤولي الفريق اتصلوا بطبيبة تكلفت بإجراء الفحوصات للاعبين في بداية الموسم الجاري، من أجل القيام بالفحص المطلوب، مقابل تسليمها كمبيالة بقيمة المبلغ المستحق، غير أنها رفضت، مطالبة بتسلم أتعابها نقدا. وأوضح المصدر أن الطبيبة تفاجأت بطلب مسؤولي الكوكب، بعد أن أجرت الفحوصات السابقة للاعبين، بإحدى المصحات الخاصة بقيمة 800 درهم للاعب، مقابل كمبيالة تسلمتها إدارة المصحة، غير أنها لم تسدد إلى حد الآن، بسبب غياب السيولة بحساب الكوكب.
وأضاف المصدر أن مختبرا للتحليلات الطبية، تكلف بإعداد ملف طبي للاعبي الكوكب، بداية الموسم الجاري، لم يتمكن بدوره من استخلاص مستحقاته إلى حدود الآن.
وأوضح المصدر أن صاحب المختبر المشار إليه تسلم من مسؤولي الكوكب، شيكا بنكيا، ليتفاجأ بأنه موضوع نزاع قضائي، ليجد حامله نفسه في خضم مسألة قانونية عوض التوصل بمستحقاته.
ومنح الطاقم التقني، اللاعبين راحة من أجل إجراء الفحص الطبي، قبل أن يؤجل إلى اليوم (السبت).
من جانب آخر، يعيش بعض اللاعبين مشاكل كثيرة مع مالكي الشقق التي يكترونها، بسبب تراكم الديون، إذ أكد بعضهم أنهم باتوا يتفادون ملاقاة أصحابها، وكشف أحدهم أنه ظل ينتظر داخل سيارته رغم الحرارة، إلى حين انصراف صاحبة الشقة التي كانت ترابط أمام الباب، من أجل التوصل بمبلغ الكراء.
وأضاف اللاعبون أنهم سئموا من وعود رئيس اللجنة المسيرة للكوكب، الذي لا يمل من إعطائها دون التزام.
 من ناحية ثانية، بات رجل أعمال مغربي قريبا من تولي زمام الأمور بالفريق.
وأكد مصدر مطلع أن الوضعية التي يعيشها الكوكب جعلت رجل الأعمال يبدي استعداده لتقديم المساعدة الفورية للفريق، في انتظار تسوية الوضعية القانونية.
وأوضح المصدر أن المرشح باشر اتصالات مع المسؤولين الحاليين، مبديا استعداده تخصيص 200 مليون، من أجل فك المشاكل الآنية، على أن يخصص مبلغا إضافيا بقيمة 500 مليون لتسديد مصاريف الإعداد للموسم المقبل.
وأضاف المصدر أن رجل الأعمال أخبر مسؤولي الكوكب أن مجيئه إلى الفريق يجب أن يكون بموافقة كل مكوناته، رغبة منه في جمع الشمل، لذا اتفق معهم على توقيع محضر موقع مع المسسيرين والمنخرطين، يتضمن موافقتهم على منحه صلاحية تأسيس شركة، في أفق جلب استثمار ضخم، حسب المصدر ذاته.
ووفق المصدر دائما، فإن رجل الأعمال يستعد للاستثمار داخل الشركة المتوقع إحداثها، رفقة فريق من رجال الأعمال داخل الميدان الرياضي، ضمنهم مغربي يملك فريقا في الدرجة الرابعة من الدوري الإنجليزي.
ومن المتوقع تأكيد مضمون المحضر في الجمع العام المقبل، المزمع عقده في28 يوليوز الجاري، ويتضمن جدول أعماله أيضا تلاوة التقريرين الأدبي والمالي للموسم الماضي والفترة السابقة من الموسم الجاري، وعرضهما على المصادقة، وملاءمة النظام الأساسي، وتأسيس شركة.
وحث كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، مسؤولي الكوكب على ضرورة إصلاح الوضعية القانونية للفريق، وتهييء الأرضية لرجال الأعمال الراغبين في الاستثمار به.
وحسب المتحدث ذاته، فإن خطوة رجل الأعمال تحظى بترحيب المنخرطين، الذين وقع عدد منهم على المحضر، دون تردد.

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق