fbpx
اذاعة وتلفزيون

لقطات

قرود تحتل قرية
بعد الاعتداء على مناطق وجودها في الغابات لم تجد القرود سبيلا سوى الهجوم على قرية أندونيسية، لإجبار السكان على ترك منازلهم لتتخذها منازل لها. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن قرود المكاك طويلة الذيل تركت موطنها في الغابات وبدأت في مضايقة القرويين في بلدة ليمبانج في جزيرة جاوة. واشتكى السكان المحليون من سرقة القرود الطعام والملابس وتخريب الأسطح. وتظهر المقاطع المصورة التي التقطها السكان، القرود الخارجة عن السيطرة وهي تصيح أثناء الركض عبر أسطح المنازل. وأظهر مقطع فيديو آخر تم التقاطه في المنطقة القرود تحتل سطحا قرب الشرفة بعد غزو أحد المنازل في القرية. وقال تيدي كورنياوان، أحد سكان البلدة “لم نر قط مثل هذا العدد من القرود يأتي إلى قريتنا. في بعض الأحيان كان يأتي واحد أو اثنان، لكن في الآونة الأخيرة بدؤوا يتوافدون في مجموعات كبيرة”.

حيوانات في الفضاء قبل البشر
لا يستطيع كثير منا القول إننا سافرنا نحو الفضاء، ولكن هناك حيوانات تمكنت من القيام بذلك. وفي تقرير نشرته مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية، نقلت الكاتبة لورن كاهن عن موقع “سبايس دوت كوم” أنه في الأيام الأولى لعلم الصواريخ، لم يكن أحد يعرف آثار انعدام الوزن، لذلك أطلق علماء الصواريخ الحيوانات بشكل رئيسي الكلاب والقرود والشمبانزي إلى الفضاء، لاختبار آثار الفضاء على الكائنات الحية، وتحديد إذا كان البشر يمكنهم البقاء على قيد الحياة خلال رحلتي الذهاب والعودة . وسافرت الحيوانات والحشرات للفضاء قبل الرائد السوفياتي يوري غاغارين، الذي كان أول إنسان يتمكن من الطيران إلى الفضاء الخارجي في 12 أبريل 1961.

ارتفاع مواليد حدائق الحيوانات
تعرف عدد من حدائق الحيوانات في العالم زيادة في المواليد، ويرجع الخبراء هذه الطفرة إلى فترة العزل العام بسبب كورونا، إذ وجدت الحيوانات فرصة للتكاثر بعيدا عن ضجيج الزوار. فحديقة الحيوان بقلقيلية في الضفة الغربية استقبلت 15 مولودا جديدا بإشراف أطباء بيطريين، وهو رقم يمثل ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي للمواليد في الحديقة. ويقول الخبراء إن حيوانات الحدائق استغلت جائحة كورونا، وتراجع عدد الزوار بسبب الإغلاق العام، الذي اتبعته دول عديدة في العالم، من أجل التناسل والتوالد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق