fbpx
الرياضة

التكناوتي الأغلى في البطولة

قيمته مليار و200 مليون ويتقدم على بانون بـ100 مليون
كشف الموقع الألماني “ترانس ماركيت»، المتخصص في تحديد قيمة اللاعبين في مختلف الدوريات العالمية، أن رضى التكناوتي، حارس الوداد، الأغلى في البطولة الوطنية، بقمية مليار و200 مليون، متبوعا ببدر بانون، مدافع الرجاء، والذي حددت قيمته في سوق الانتقالات بمليار و100 مليون، يليهما محمد الناهيري، مدافع الوداد ب 900 مليون.
وضمت اللائحة التي كشفها الموقع الألماني بداية يوليوز الجاري، 10 أغلى لاعبين في البطولة الوطنية، بينهم بالإضافة إلى الثلاثة المذكورين، الرجاوي عبد الإله الحافظي بقيمة 800 مليون، وزميله في الفريق أنس الزنيتي بالمبلغ ذاته.
وتوجد مجموعة من اللاعبين الوداديين في المركز ذاته بقيمة 800 مليون، ويتعلق الأمر بالإيفواري الشيخ كومارا، وإسماعيل الحداد وأشرف داري.
كما ضمت اللائحة المدافع الأكاديري سفيان البوفتيني في المركز التاسع ب750 مليونا، متبوعا بمحسن ياجور في المركز العاشر بـ7٠0 مليونا.
وأوضح «ترانس ماركيت»، أن الوداد يعد أغلى الأندية الوطنية، بما مجموعه 13 مليارا و100 مليون، متبوعا بالرجاء بقيمة 11 مليارا و400 مليون، ويأتي النهضة البركانية في المركز الثالث ب 9 ملايير و800 مليون.
وحسب الإحصائيات ذاتها، فإن البطولة الوطنية تأتي قيمتها التسويقية في المركز الثالث على المستوى القاري ب1.1 مليار درهم، وراء الدوريين الجنوب إفريقي والمصري، اللذين حدد الموقع قيمتهما على التوالي 1.25 و 1.24 مليون دولار.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق