fbpx
الرياضة

استئناف المنافسات يجمع الجامعة والوزارة

تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية، اجتماعا مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، الأسبوع المقبل، لتدارس مجموعة من النقط، المرتبطة بقرار استئناف البطولة الوطنية، والإجراءات الصحية المقرر اتباعها، لتفادي أي مشاكل يمكن أن تثار في المرحلة المقبلة، بالنظر إلى خطورة الوضع بسبب تفشي وباء «كورونا».
ويأتي الاجتماع استجابة للدعوات المتعلقة بضرورة احترام الحجر الصحي، من قبل الأندية ولاعبيها وأطرها، ومواكبة عملية إجراء الفحوصات والتحاليل للاعبين، بعد أن وجدت الأندية نفسها مضطرة إلى الامتثال لقرار السلطات في هذا الجانب.
كما تناقش جامعة الكرة والعصبة الاحترافية مع الوزارة ملف الشركات الرياضية، وتقييم الوضع الحالي للأندية المعنية بهذا الموضوع، في مقدمتها القسمين الأول والثاني، ومناقشة بعض النقط المتعلقة بالعقد الموقع بين الجمعية الرياضية والشركة.
ويعتبر موضوع الدعم، من أبرز نقط جدول الأعمال، إذ أن الجامعة والعصبة الاحترافية تعولان على استجابة الوزارة لطلب دعمهما ماليا، قصد مساعدة الأندية على تجاوز الإكراهات المالية، علما أن استئناف البطولة الوطنية، يتطلب مصاريف مالية إضافية.
ويعقد عدد من مسؤولي الأندية أملهم على الاجتماع، للخروج بحلول عملية، بإمكانها أن تساعدهم في تجاوز الأزمة المالية، التي فرضها توقف النشاط الرياضي، منذ مارس الماضي، بسبب تفشي وباء «كورونا»، وفقدانها العديد من الموارد المالية، في مقدمتها مداخيل الجمهور.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى