fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> “مازاغان”
استشاط ملاك أراض، تقع جوار المنتجع السياحي “مازاغان”، غضبا من مشروع نزع ممتلكاتهم، وتقويمها بثمن زهيد، حسب ما قرره رئيس بلدية الجديدة. ولا يتعدى الثمن 80 درهما، في منطقة حيوية، أصبحت قطبا سياحيا بامتياز. وعاب ملاك التعامل معهم، عكس الاتفاقات السابقة، وتبخيس أراضيهم، رغم أن أسعار السوق تضاعف بكثير ما عرض عليهم.
(م. ص)
> تحقيق
قدمت جامعة كرة القدم شكاية إلى الجهات القضائية، من أجل البحث في تسريب مراسلة لجنة المسابقات بالعصبة الاحترافية إلى اللجنة التأديبية بالجامعة، حول ملف مباراة الدفاع الجديدي والرجاء، التي كانت مقررة في سابع يناير الماضي. وتشير المراسلة إلى إحالة المباراة على اللجنة التأديبية، بغرض البت فيها، بما أنها لم تجر، وبالتالي لم تتم المصادقة عليها، مثل باقي المباريات من قبل لجنة المسابقات بالعصبة.
(ع. م)
> هجوم
كاد التسيب الأمني، الذي بدأت تعيشه بعض بؤر البناء العشوائي، أن يتسبب في سقوط أرواح جراء كثرة الوافدين على هوامش المدن، بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي. وعلمت “الصباح” أن الدرك الملكي تدخل في واقعة هجوم تسعة أفراد من أسرة واحدة، على ستيني بسبب اعتراضه على استباحة حرمة منزله وأرضه في منطقة “العثامنة” في جماعة سيدي موسى بن علي التابعة لتراب عمالة المحمدية.
(ي. ق)
> الداخلية
بطلب من الحكومة، أجل هشام لمهاجري، رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، اجتماعي اللجنة، اللذين كان مزمعا عقدهما أمس (الأربعاء) إلى موعد لاحق. ولم يستبعد مصدر برلماني أن تكون أجندة وزير الداخلية الممتلئة بالمواعيد “الكبرى”، وراء قرار التأجيل.
(ع. ك)
> ترحيل
رحلت السلطات، مساء أول أمس (الثلاثاء)، أزيد من 300 عالق بتركيا، على متن طائرتين حطتا بمطار مراكش، سيقيمون بأحد فنادق المدينة لمدة 14 يوما، مدة الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بكورونا. ومن المنتظر ترحيل عالقين آخرين بتركيا، اليوم (الخميس)، وغدا (الجمعة)، في إطار دفعات جديدة، حسب ما جاء في إعلان بعثته القنصلية المغربية بإسطنبول للمعنيين على أرقام هواتفهم، طالبة منهم الالتزام بتعليماتها، وانتظار اتصالها لإخبارهم بتاريخ ترحيلهم.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق