fbpx
اذاعة وتلفزيون

نجوم يوتوب … حمزة يساعد فقراء الهند

لا تنتهي حكايات “اليوتوبور” حمزة، إذ واصل نشر فيديوهاته المثيرة، التي تنقل الحياة اليومية للهنود، حيث مازال يستقر هناك منذ شهور طويلة.
ويتجول حمزة في شوارع وأزقة الأحياء القديمة في الهند، ويحرص على نقل تفاصيل لقاءاته وزياراته لبعض المآثر التاريخية أو يرصد ديانات الهنود وطريقة عبادتهم الغريبة، ما جعل قناته في “يوتوب” التي تحمل عنوان ” lost lenoir” من أشهر القنوات المغربية، ويتابعها الآلاف. وفي آخر فيديوهات حمزة بث مشاهد لأحد الأضرحة بالهند، ورفض المشرف عليها الدخول إلى المنطقة المحيطة بالضريح، دون نزع حذائه، وفي فيديو آخر خصص مبالغ مالية لفقراء الهند، كما تجول ببعض أحياء الهندوس المتشددين، وأجرى مقارنة مع أحياء أخرى يقطنها المسلمون.
وقال حمزة، في اتصال سابق مع “الصباح”، إن السفر كان أحد أحلامه منذ 2016، واسم قناته على “اليوتوب” ” lost lenoir” مستوحى من قناة كندية، وإنه لم يقرر خوض تجربة السفر، إلا بعد التأكد من توفير المتطلبات المالية، فعائدات “يوتوب” محدودة، مقارنة مع رحلاته إلى دول ومدن عديدة، خاصة أنه حرص على بث تفاصيلها ومغامراته.
ويحرص حمزة على اختيار مواضيع فيديوهاته، بما يتفاعل معه المتتبعون، فهدف القناة على “يوتوب” مشاركة كل المتتبعين رحلاته ومغامراته، علما أنه يحاول، قدر الإمكان، البحث عن مواضيع جديدة، بعيدا عن التقليد، فالأهم بالنسبة إليه التواصل مع السكان المحليين، بعيدا عن الديانات أو الانتماء العرقي، وكل ما يسعى إليه “الاختلاط بالناس ورؤيتهم للحياة وطريقة عيشهم وطموحاتهم، وهي معلومات بمثابة كنز يمنح الطاقة لكل الرحالة”.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى