fbpx
الرياضة

موسم أبيض للأسود

“فيفا” يلغي فترة شتنبر للمباريات الدولية بإفريقيا ويحرج “كاف”
فاجأ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الكنفدرالية الإفريقية للعبة، بإلغاء فترة إجراء المباريات الدولية، المقررة في شتنبر المقبل، بسبب تفشي وباء «كورونا».
ولن يكون بإمكان المنتخب الوطني لكرة القدم خوض مباراتيه المقبلتين أمام إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021، بعد أن ألغيت فترة الاتحاد الدولي لإجراء المباريات الدولية.
وصدم إنفانتينو، الأسبوع الماضي، جميع الاتحادات القارية بإلغاء فترة المباريات الدولية في شتنبر المقبل، وأبقاها فقط في أوربا وأمريكا الجنوبية، إذ لم يكن بإمكانه أن يرغمهما على تعديل برامجهما، في الوقت الذي يواصل فرض سطوته على باقي الاتحادات القارية.
ووضع الاتحاد الأوربي إنفانتينو أمام الأمر الواقع، بعد أن أرسل إليه برنامج إجراء مباريات كأس الأمم الأوربية، إذ لم يكن بإمكانه أن يلغي المباريات المبرمجة في شتنبر المقبل بالنسبة إليه وإلى اتحاد أمريكا الجنوبية.
ويتعين على «كاف» تأجيل المباريات المبرمجة في شتنبر إلى تاريخ لاحق في أكتوبر أو نونبر المقبلين، لإتمام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤها في يناير وفبراير المقبلين بالكامرون، إذ أصبح لزاما عليها برمجة المباريات الأربع المتبقية في الفترتين المتبقيتين من 2020، لإجراء أربع جولات من التصفيات القارية، للحفاظ على إجراء النهائيات في وقتها المحدد سلفا، وفي حال تعذر عليها ذلك، سيكون عليها تأجيل «كان» إلى موعد لاحق.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق