fbpx
الصباح الفني

باهي… السخرية الجادة

يواصل الطفل أمير باهي الإبداع في قناته على “يوتوب” بصنع محتويات فيديو تتنوع مواضيعها، دون السقوط في الابتذال، إذ يتم اختيار المواضيع بدقة، من أجل مشاركتها مع متتبعيه.
وخصص باهي آخر حلقات فيديوهاته في يوتوب” لتجربة جديدة تحمل عنوان “أمير بريس”، وهي عبارة عن حلقات تتناول أهم الأخبار الوطنية ويعقب عليها بأسلوبه الساخر، مثل تمديد الحجر الصحي، واستيراد بعض الأدوية…، إضافة إلى فيديو آخر يحمل عنوان “تنبيه في زمن كورونا”، عبارة عن بعض المعلومات التي رافقت إعلان الحجر الصحي.
ونشر باهي أول فيديوهاته في “يوتوب”، منذ حوالي سنتين، وتعددت محتوياتها، منها مثلا الزيادة في الساعة الإضافية، إضافة إلى مواضيع ساخرة أخرى. ويذكر أن أمير ابن منير باهي الشاعر والكاتب الصحافي والكوميدي، وهو أيضا أستاذ للغة العربية بالسلك الأول من التعليم الثانوي، وعضو في اتحاد كتاب المغرب.
كما شارك في كتابة سيناريوهات عدة سلسلات عرضت خلال رمضان على القنوات المغربية منذ 2008، منها مبارك ومسعود، والذي أدى فيه إلى جانب كتابة السيناريو دور الدكتور، ودار الورثة، وياك حنا جيران، وخير وسلام وكذلك العديد من الأعمال الدرامية، مثل مسلسل زينة الحياة، ودموع الرجال، كما أنه مؤلف مسرحية باب الوزير في 2013.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق