fbpx
الرياضة

مقران: أريد العودة إلى الملاعب

لاعب الفتح قال إنه توصل بعروض كثيرة لكنه رفض مناقشتها

قال عبد الرحيم مقران، لاعب الفتح الرياضي لكرة القدم، إنه يتمنى العودة للملاعب، لكنه يحترم أي قرار سيتخذه مسؤولو الجامعة. وأضاف مقران في حوار مع «الصباح»، أنه توصل بعروض كثيرة، لكنه فضل عدم مناقشتها لاهتمامه بمسيرة الفتح حاليا. وأوضح مقران أنه يواصل تداريبه رغم الحجر، بناء على برنامج
واضح من الطاقم التقني والبدني. في ما يلي نص الحوار:
> ما هي طبيعة التداريب التي تقوم بها خلال رمضان ؟
>أكتفي منذ بداية رمضان، بحصة تدريبية واحدة في اليوم، بداية من الاثنين حتى الجمعة، قبل الإفطار، وأجريها بمنزلي بمنطقة ابن الطيب، بإقليم الدريوش. تتم هذه الحصص حسب برنامج مسطر من قبل المعد البدني للفريق، عبر تقنية «زوم» بمشاركة جل لاعبي الفريق وكذا طاقمه التقني.

> كيف تقضي يومك داخل الحجر ؟
> أقضي اليوم كله تقريبا في المنزل بمسقط رأسي، والخروج من أجل التبضع. كما أستغل هذه الحالة، لمشاهدة بعض المباريات التي شاركت فيها رفقة كل الأندية التي حملت قميصها، بهدف الوقوف على بعض الأخطاء التي وقعت فيها، وأحاول تداركها مستقبلا، كما أتابع بعض الأفلام والمسلسلات، وأحيانا أعمد إلى إعداد بعض الأكلات التي أحب تناولها خلال هذا الشهر.

> هل تمديد الحجر له تأثير على نفسية اللاعبين ؟
>لا أحد ينكر أن تمديد حالة الطوارئ والبقاء في المنازل، وتزامن الظرفية مع رمضان، وعدم السماح بالخروج لزيارة العائلة والأصدقاء، سيؤثر على نفسية ومعنويات اللاعبين. لكن يجب الصبر والتركيز والتفكير في المستقبل، لأن هذه المرحلة لن تدوم طويلا.

> هل تطمح لاستئناف البطولة ؟
> بخصوص هذا الموضوع، نحن كلاعبين، مع أي قرار سيتخذه المسؤولون عن كرة القدم الوطنية، لأنه سيكون في مصلحة بلدنا واللاعبين والجمهور. أعتقد أن استئناف البطولة سيظل مرتبطا بتطور الوضعية الوبائية ببلادنا. غير أنني لا أخفي عليك رغبتي القوية في العودة إلى الميادين، شريطة أن تتوفر الظروف الملائمة لذلك.

> ماهي النصائح التي تتوصلون بها ؟
> نتوصل بنصائح تهم النظام الغذائي من قبل الطاقم التقني للفريق، الذي يدعونا للحفاظ على الوزن المناسب لكل واحد منا. نعتمد في عملية الإفطار على العصائر الطبيعية، مع تناول الحساء والتمر وتفادي المأكولات المقلية، وتعويضها بالألبان والحليب ومشتقاته، إلى جانب تناول الفواكه. كما يحثنا الطاقم نفسه على أن نكون حريصين على تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ.

> ما هو تقييمك لمستوى فريقك الفتح ؟
> أعتقد أن مستوى الفتح مقنع ومساره في البطولة الاحترافية للموسم الجاري جيد. وإلى حدود الساعة، فتتويج الفريق بلقب البطولة مازال واردا في ظل احتلاله للوصافة في الدوري الاحترافي. مع بداية البطولة، غيرنا إستراتيجية العمل، حيث اتفق الجميع على أن الهدف هو إنهاء الموسم في الرتب الأربع الأولى، ليضمن الفريق مشاركته في إحدى المسابقات الإفريقية أو العربية الموسم المقبل.

> ما هي مدة عقدك ؟
> عقدي مع الفريق يمتد إلى نهاية 2021. تلقيت العديد من العروض من أندية وطنية ومن خارج المغرب، غير أنني لست مهتما في هذه المرحلة بهذه العروض ولا أحبذ مناقشتها. فاهتمامي منصب على تقديم الأفضل رفقة فريقي. أتمنى عودة الحياة إلى طبيعتها.
في سطور
الاسم الكامل: عبد الرحيم مقران
تاريخ ومكان الميلاد: 20 غشت 1994 بابن الطيب بالدريوش
مركزه: مهاجم
لعب لشباب الحسيمة وجمعية سلا وكلباء الإماراتي
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى