fbpx
اذاعة وتلفزيون

“إم بي سي 5” تكشف خريطة الإنتاجات المغربية

مسلسلات مغربية وكاميرا خفية بمشاركة أبرز الفنانين المغاربة

كشفت القناة التلفزيونية “إم بي سي 5” عن خريطة باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج، التي تضم أبرز النجوم. وتشمل إنتاجات متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، بموازاة “شاهد” و”شاهد VIP” للفيديو حسب الطلب.
وتنفرد قناة “إم بي سي 5″، خلال رمضان، بعرض ثلاثة مسلسلات حصرية يغلب عليها الطابع الكوميدي والترفيهي الراقي، وهي سلامات أبو البنات الذي يدور حول “المختار سلمات” الذي عمل طيلة حياته مراقبا بالسكك الحديدية، ثم يُحال على التقاعد، وفي الوقت ذاته هو أب لثلاث بنات، فُحاول أن يقترب من حياتهن، لكنه يكتشف أن غيابه سنوات طويلة غير الكثير من الأفكار والعادات، خصوصا عندما يبدأ الاستعداد لزفاف بناته، وتتوالى الأحداث بصورة شيقة. والمسلسل من تأليف وإخراج هشام الجباري، ويشارك في بطولته محمد خويي والسعدية لديب وعمر لطفي وبشري أهريش والبشير عبده، وآخرون…
كما تعرض القناة نفسها الجزء الأول من مسلسل “شهادة ميلاد”، وهي دراما اجتماعية مختلفة تجمع كل أفراد الأسرة المغربية، ويدور حول دور الأسرة في بناء المجتمع والقيم المختلفة من خلال حكايات من العائلات التي تعيش الكثير من المواقف الحياتية المتنوعة، وتتصرف كل منها بصورة مختلفة. ويفتح المسلسل ملفات انهيار الأخلاق وانتشار الفساد والانحراف في بعض القطاعات، وأسلوب تربية الأبناء والبنات، وهو من تأليف محمد بوفتاس، وإخراج حميد زيان، وإلهام العلمي، ويشارك في بطولته رشيد فكاك وفاطمة خير وعبد الإله رشيد وسعاد خيي وفريد الركراكي وأحلام الزعيمي.
وتواصل القناة ذاتها عرض مسلسل “2 في الصندوق” الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي غير تقليدي حول شخصيتي “زيكا”، و”شوقة” اللذين يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء وهما لا يمتلكان أي مقومات، وفجأة تحدث لهما مفارقة تغير مجرى حياتهما.
والمسلسل الذي كتبه لؤي السيد، وأخرجه محمد مصطفي، تم تصوير جزء من أحداثه في بعض المدن المغربية، ويشارك في بطولته مع حمدي الميرغني، و”أس أس”، كل من صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمود البزاوي، وإنتصار، وعدد من ضيوف الشرف منهم مصطفي قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن وآخرين.
وتعرض القناة ذاتها برنامج “خلي بالك من فيفي”، وهو برنامج كاميرا خفية تستضيف فيه فيفي عبده أحد النجوم في المنزل، ويتم تنفيذ بعض المقالب فيه بصورة كوميدية مرحة بمشاركة الفنانة المغربية زينب عبيد، ويستضيف البرنامج عبر حلقاته نخبة من أبرز نجوم المغرب والعالم العربي منهم رشيد الوالي، وابتسام العروسي، ومالك أخميس، وجميلة الهوني، وفدوي الطالب، وفايزة يحياوي، وعزيز دادس، وناصر أقباب وبديعة الصنهاجي، وبشري أهريش، وعمر لطفي، وأمل الأطرش، وفاطمة الزهراء، ومحمد باسة، وطارق البخاري، وآخرون….

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى