fbpx
الرياضة

رمضان يغير تداريب آسفي

المعد البدني برمج حصتين قصيرتين في اليوم لتفادي الإرهاق

قال ياسين تلكوشت، المعد البدني لأولمبيك آسفي لكرة القدم، إن تمديد فترة الحجر الصحي ورمضان فرضا إجراء تعديلات على البرنامج التدريبي للاعبين.
وأضاف تلكوشت «سنبرمج حصتين في اليوم، واحدة قبل الإفطار، والثانية بعده، وسنعمل على تجنيب اللاعبين الإرهاق، وأن لا تتجاوز كل حصة نصف ساعة، ونركز أيضا على الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين وأوزانهم وتفادي الملل أثناء التداريب».
وأفاد تلكوشت أنه اعتمد تقنية جديدة يعمل من خلالها على ربط الاتصال بستة لاعبين دفعة واحدة، ويتابع معهم الحصة التدريبية مباشرة.
وقال «حاولت في الوهلة الأولى جمع جميع اللاعبين، لكنه تعذر علي ذلك بسبب ضعف صبيب الأنترنيت، وصعوبة التحكم في العملية، ومتابعة 26 لاعبا دفعة واحدة. واجهنا بعض الصعوبات، ثم قررنا بعد ذلك تقسيم اللاعبين إلى أربع مجموعات صغيرة، تتكون كل واحدة من ستة لاعبين، وأصبحنا نتحكم في العملية بشكل أفضل من السابق».
وبخصوص مراحل الإعداد، قال» في الأسبوع الأول من الحجر الصحي وضعنا برنامجا تدريبيا مكتوبا يتبعه اللاعبون ويرسلون إلينا فيديوهات مصورة بعد كل حصة، وفي المرحلة الثانية كنت أقوم بتسجيل فيديوهات وإرسالها إلى اللاعبين كي يكونوا على اطلاع جيد بما هو مطلوب منهم، وكيف يتجاوبون معه، وفي المرحلة الثالثة أصبحنا نشتغل بشكل جماعي، وبشكل مباشر عبر تقنية التواصل عبر الفيديو».
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى