fbpx
وطنية

أمن الفنيدق يوقف صاحب مصنع للعسل المزور

أوقفت عناصر الشرطة التابعة لمفوضية أمن الفنيدق، مساء أول أمس (الخميس)، صاحب مصنع سري، متخصص في إنتاج العسل، لتورطه في أعمال غش تمثل خطرا بالغا على صحة المواطنين.

وحسب مصادر “الصباح” جرى إيقاف المشتبه فيه بناء على الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة بالفنيدق، إثر توصلها بمعلومات دقيقة تتعلق بوجود مستودع سري يستغله صاحبه في إنتاج العسل المزور، ليجري مباشرة التحريات الأولية وفتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

واستغلالا للمعلومات المتوفرة، تم التنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتمت مداهمة المستودع الواقع قرب المحطة الطرقية بالمدينة وتوقيف صاحبه وحجز كميات مهمة من العسل الفاسد، وأدوات لتحديد تواريخ الصلاحية.

وحسب مصادر “الصباح” تمت مداهمة مستودع ثان بحي الشبار، كان يستخدمه المشتبه فيه الموقوف كمخزن للمواد الذي يستعملها في صنع العسل الفاسد، حيث تم حجز كميات كبيرة من قنينات العسل المزور، الذي يتم إنتاجه باستعمال مواد مصنعة وكيماوية تخلط مع مادة السكر، إضافة إلى أغلفة توضع على المنتوج لإيهام المستهلكين أنه مستورد من بلدان أوربية، حيث قامت مصالح “أونسا” بأخذ عينات من المواد المحجوزة قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية.

وينتظر أن يتم إحالة المعني بالأمر على النيابة العامة بعد التحقيقات التي تباشرها مصلحة الشرطة القضائية، وحسب المصادر فإن المشتبه فيه سيواجه تهما ثقيلة، تتعلق بحيازة وبيع مواد استهلاكية منتهية الصلاحية، والغش عن طريق تغيير تواريخ الصلاحية لمواد استهلاكية، وممارسة نشاط تجاري بدون ترخيص.

يوسف الجوهري(تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى