fbpx
الرياضة

جهة بني ملال تطلق “دراسة ورياضة”

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة اجتماعا الجمعة الماضي، حضره المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، ورئيس فريق الآفاق الرياضي لخنيفرة، والكاتب العام لشباب أطلس خنيفرة، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية، لتنزيل مضامين الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والشباب و الرياضة في 2018، حول برنامج دراسة ورياضة.
واستعرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مضامين الاتفاقية الموقعة، والخطوات التي ينبغي اتباعها لأجل تبني برنامج “رياضة ودراسة “، الخاص بكرة القدم النسوية، إذ وقع الاختيار على المؤسسة التعليمية التي ستحتضن المشروع، لاتخاذ الإجراءات المناسبة للمتابعة الدراسية للمستفيدات من البرنامج، على أن تتكفل الجمعيتان بالتأطير التقني والانتقاء والتكوين.
وستعمل مندوبية وزارة الشباب والرياضة على تنسيق الجهود و المتابعة والإشراف على العملية إلى جانب المؤسسة التربوية، على أن يفعل البرنامج الموسم المقبل، بعد اتخاذ التدابير الضرورية لانتقاء اللاعبات وتقديم اللوائح واتخاذ إجراءات النقل إلى المؤسسة التربوية التي ستحتضن البرنامج.
وخلص الاجتماع إلى ضرورة التنسيق مع شركاء آخرين، ضمنهم ملحقة العصبة النسوية وعصبة مكناس تافيلالت والمجالس المنتخبة، إذ ساهم تألق الكرة النسوية في المنطقة في إطلاق البرنامج الموسم المقبل، كما اتفقت مديرية الشباب والرياضة والتربية الوطنية على اختيار فريقي الآفاق الرياضي لخنيفرة وشباب أطلس خنيفرة باعتبارهما فريقين بالقسم الوطني الأول.
ويحظى الفريقان بتجربة كبيرة في التكوين منذ عدة سنوات، إضافة إلى توفرهما على تركيبة كبيرة من اللاعبات، ويشرف عليهما مؤطرون يتوفرون على شهادات معترف بها من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلا عن حصولهما أخيرا على اعتماد وزارة الشباب والرياضة، طبقا لقانون التربية البدنية والرياضة.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى