fbpx
الرياضة

“كاف” ترفض التخلي عن “الشان”

باه: إذا استمرت الأزمة أكثر من ستة أشهر سننظمها بعد «الكان»

أكد عبد المنعم باه، الكاتب العام للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالنيابة، أن المكتب التنفيذي لم يفكر في إلغاء بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، وأنه بصدد البحث عن سيناريو، قصد إقامتها السنة الجارية.
وأضاف باه أن المكتب التنفيذي للـ “كاف” يرغب في إقامتها قبل نهاية 2020، في حال نهاية أزمة تفشي وباء “كورونا” في العالم والقارة الإفريقية تحديدا، بحكم أنها مسابقة في غاية الأهمية، بالنسبة إلى الكنفدرالية الإفريقية، وتأتي في الرتبة الثانية بعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان”.
وأوضح باه أن مسألة إلغاء هذه المسابقة غير مطروحة على أجندة المكتب التنفيذي، حتى في حال استمرار الأزمة مدة أطول، مشيرا إلى أن السيناريو الأسوأ استمرار الوباء لأكثر من ستة أشهر، إذ في تلك الحالة سيكون عليه التفكير في إجراء “الشان” العام المقبل، وتحديدا بعد انتهاء كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤه في الكامرون خلال يناير وفبراير المقبلين.
وبخصوص نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم النسوية، قال باه إن “كاف” لم تحسم بعد في البلد المستضيف للدورة، وإن سبب التأخر في ذلك، يكمن في أن المكتب التنفيذي لا يتساهل في الالتزام بالشروط المطلوبة للتنظيم، بحكم أنها تبقى من المسابقات المهمة في القارة.
وصرح الكاتب العام بالنيابة أن “الاتحاد النيجيري ونظيره لغينيا الاستوائية قدما طلبا لاستضافة البطولة، وطلبنا منهما ضمانات إضافية، على أمل أن يبعثا بها إلى “كاف” بنهاية أبريل الجاري، وأن الموعد المحدد لإجراء النهائيات لم يتغير، إلا في حال استمرار أزمة “كورونا” في القارة، وهي الحالة الوحيدة التي يمكن أن تدفع لإعادة النظر فيه”.
ويذكر أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أعلنت في مارس الماضي تأجيل بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي كان مقررا تنظيمها في الفترة بين 4 و25 أبريل الجاري بالكامرون.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى