fbpx
الرياضة

الدكيك: “فيفا” لم يغير تاريخ المونديال وقرعته

قال إن المنتخب الوطني سيتلقى دعوات لمباريات إعدادية
أكد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، أن الاستعدادات لمونديال ليتوانيا مستمرة، رغم إجراءات الحجر الصحي المفروض في المغرب وجميع دول العالم، بسبب تفشي وباء «كورونا».
وأوضح الدكيك في تصريح لـ «الصباح»، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يجر أي تغييرات في تاريخ إجراء مونديال ليتوانيا المقرر في شتنبر المقبل، على أمل أن تعود الحياة إلى طبيعتها، وتستأنف جميع المنافسات الدولية والمحلية والقارية بشكل عاد.
وأضاف الدكيك أن «فيفا» حافظ أيضا على موعد إجراء قرعة المونديال المقررة في يوليوز المقبل، إذ سيتعرف المنتخب الوطني على منافسيه في دور المجموعات، مشيرا إلى أن بعد القرعة ستكون هناك خطوات أخرى سيتخذها للتحضير للمونديال، شريطة أن تنجلي أزمة «كورونا».
وأضاف الدكيك أن قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم والعصبة الاحترافية التابعة له، حول إمكانية استئناف المنافسات بعد 30 ماي المقبل، يشجع على خوض المباراة الإعدادية أمام إسبانيا، مشيرا إلى أن الحجر الصحي ألغى فقط مباراة إعدادية واحدة أمام الأرجنتين، كانت مقررة في أبريل الجاري بالمغرب.
وكشف مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة أنه بعد إجراء قرعة المونديال، سيتلقى عروضا من منتخبات مشاركة في المونديال، لأن أغلب المنتخبات ستعمل في يوليوز وغشت المقبلين، على تأمين مباريات دولية لإتمام استعداداتها.
وبخصوص اللاعبين، أبدى الدكيك أمله في أن تنجلي أزمة «كورونا» في القريب العاجل، من أجل مواصلة الاستعدادات مع اللاعبين، وتحضيرهم بدنيا وتقنيا وذهنيا للمونديال، مضيفا أنه يواصل متابعتهم يوميا خلال الحجر الصحي.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى