fbpx
حوادث

إدانة مروج مخدرات بمكناس

أيدت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الدرجة الثانية بمكناس، أخيرا، القرار الابتدائي المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم (م.ق) بثمانية أشهر حبسا نافذا، مع تغريمه 5000 درهم، بعد مؤاخذته من أجل حيازة وترويج المخدرات، وحيازة السلاح بدون مبرر قانوني.
وجاء إيقاف المتهم، الملقب بـ”بآطو”، بعدما توصلت عناصر فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس بمعلومة من أحد المخبرين، مفادها أن المعني بالأمر بصدد ترويج مخدر”الشيرا” بدرب الطعام بحي “بريمة” الهامشي بالمدينة العتيقة. واستنادا إلى الأوصاف التي أدلى بها المخبر، انتقلت عناصر الفرقة إلى الحي المذكور، وهناك وزعت الأدوار في ما بينها بغرض إيقاف المتهم في حالة تلبس، وهي العملية التي كللت بالنجاح، إذ شوهد وهو يعمل على بيع المخدرات لأحد المستهلكين الشباب. وبمجرد اقتراب الطاقم الأمني منهما، أطلق الزبون ساقيه للريح، في حين تمت محاصرة المروج.
وبعد إخضاعه لتفتيش وقائي، عثر بحوزته على قطعة من مخدر الشيرا، استقر وزنها عند 28 غراما، وست قطع صغيرة من المخدر ذاته، مقسمة ومعدة للترويج، وزن مجموعها ستة غرامات، وسلاح أبيض، عبارة عن سكين قابلة للطي، فضلا عن هاتف محمول ذكي ومبلغ 130 درهم، قبل أن يجري اقتياده إلى مقر الدائرة الأولى (الرياض)، التابعة للمنطقة الأمنية الثانية، ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم، بأمر من النيابة العامة المختصة بابتدائية مكناس.
خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى