fbpx
الصباح الفني

المركز السينمائي يواجه الوباء بأفلام مجانية

أعلن المركز السينمائي المغربي، الاثنين الماضي، عن تقديم مجموعـة من الأفلام المغربية الطويلة عبر شبكة الانترنت، خلال فترة الحجر الصحي وإغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية.
وأوضــح المركــز، فــي بلاغ له توصلت “الصبــاح” بنسخــــة منــه، أنــه اختــــار قائمـــة مـن الأفلام بشكل انتقــــائي تستجيب لأذواق الجمهور المختلفــة، مشيــرا إلـــى أن هـــذه القائمــة تضم 25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، والتي استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري.
وأضاف المركز نفسه أنه سيتم وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، إذ سيكون متاحا للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، مبرزا أن الهدف من هذه المبادرة “هو تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، بما يلائم مختلف الأذواق”.
وحسب المصدر ذاته، ستعرض الأفلام وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها بالأحرف اللاتينية)، كما سيتم نشر هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز ابتداء من أول أمس (الاثنين) على الساعة الرابعة عصرا. وتابع أنه ستتم برمجة الأعمال المذكورة إلى غاية متم شهر رمضان، ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر ذلك.
وخلص البلاغ إلى أن “المركز السينمائي المغربي يود أن يتوجه بالشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام، الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل”.

خ. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق