fbpx
أخبار 24/24

حسب تلفزيون إسرائيلي … مستشار للملك يعزي بيرتس

توفي آري بيريتس ووالدته سيمون بعد إصابتهما بفيروس كورونا في المغرب، وكانا أدخلا المشفى في البيضاء، وهما من أقرباء رئيس حزب العمل الإسرائيلي عمير بيرتس.

وقال تلفزيون إسرائيلي إن انتشار الفيروس وسط الجالية اليهودية في المغرب جاء عقب حفل زفاف كبير أقيم قبل ثلاثة أسابيع في أكادير. ويرجح أن يكون عددا من المدعوين الذين حضروا الحفل حملوا فيروس كورونا وأصابوا عددا كبيرا من الأشخاص.

وبادر أعضاء الجالية اليهودية برسالة إلى كل الحضور من أجل تنبيههم بضرورة المكوث في الحجر الصحي. فيما تم نقل معظم من حضروا الحفل إلى مستشفى في حالة خطيرة وعددهم 16 شخصا.

وأمر رئيس الجالية اليهودية المغربية سيرج بيردوغو، حسب التلفزيون نفسه، بإجراء فحوصات مجانية لجميع أفراد الجالية وطالبهم بعدم مغادرة منازلهم.

وقال بيردوغو:”لقد كان حدثا سعيدا انتهى بمأساة كبيرة، لقد كانوا جزءا من أركان الجالية اليهودية”.

وكان عضو الكنيست عمير بيرتس، قد قال: “لقد اتصلت بالدكتور يائيل حبيب، الذي بدوره اتصل بمسشفى بالبيضاء وتابع مستوى الرعاية، وأبلغتني أن آري يتلقى أفضل علاج ولكنه في حالة حرجة”، وأضاف: “لقد اتصل بي مستشار الملك للتعزية ومشاركتي الحزن”.

وأفادت وزارة الصحة المغربية، الثلاثاء، بتسجيل 18 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس التاجي في المملكة إلى 574 حالة.

وقالت الوزارة ضمن تحديث لحصيلة الإصابات بالفيروس، إن عدد الحالات التي لم تثبت إصابتها، بعد التحاليل المخبرية وجاءت نتائجها سلبية، بلغ 2227 منذ رصد المرض في المغرب. وبلغ عدد حالات الوفيات بقي عند حدود 33 وفاة، بينما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 15 حالة في المجموع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق