fbpx
أخبار 24/24

الحوثيون يستهدفون الرياض الخاضعة لحظر التجول بصاروخين بالستيين

أكدت السلطات السعودية أن قواتها تصدت لصاروخين بالستيين في أجواء الرياض ومدينة محاذية للحدود اليمنية قبيل منتصف ليلة السبت ألاحد، ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين في العاصمة الخاضعة لحظر تجول بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم تتبن أي جهة الهجوم الصاروخي، لكن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن وجه أصابع الاتهام إلى المتمردين الحوثيين الذين استهدفوا من قبل المملكة بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة.

وهذا أول هجوم من نوعه تتعر ض له السعودية منذ أن أعلن المتمردون تعليق ضرباتهم ضد المملكة قبل نحو ستة أشهر بعدما تبنوا هجوما غير مسبوق على منشآت لشركة أرامكو النفطية في شتنبر.

وسمع دوي ثلاثة انفجارات في وقت كانت شوارع الرياض ومدن المملكة الأخرى خالية من السكان في ظل حظر تجول تفرضه السلطات لمنع انتشار فيروس كوفيد-19 الذي تسبب لوفاة أربعة أشخاص في السعودية وإصابة أكثر من ألف.

إلا أن شظايا الصاروخ في سماء الرياض تساقطت على حي سكني، بحسب الدفاع المدني، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح طفيفة.

وجاء الهجوم في وقت أبدت أطراف النزاع دعمها لدعوة أطلقتها الامم المتحدة للتوصل إلى هدنة تسمح بالتركيز على محاربة الفيروس. كما انه وقع بعد يومين من الذكرى الخامسة لبدء عمليات التحالف في اليمن دعما للحكومة وفي مواجهة المتمردين.

هذا ولم تسجل في اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، أي إصابة بعد بفيروس كوفيد-19 وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لكن هناك خشية كبرى من أن يتسبب الوباء حال بلوغه أفقر دول شبه الجزيرة العربية بكارثة بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق