fbpx
الرياضة

ليون الفرنسي يرتب لمباراته أمام الدفاع الجديدي

حل المنسق العام لنادي أولمبيك ليون الفرنسي غاري جينت، أول أمس (الثلاثاء)، بالجديدة، وزار محطة مزاغان السياحية المقترحة لاستقبال وفد الفريق وملعب  العبدي، تمهيدا للمباراة أمام الدفاع الجديدي في ثاني يناير المقبل.
وعبر الموفد الفرنسي عن ارتياحه للبنيات السياحية والرياضية التي تتوفر عليها الجديدة.  وقال إن أولمبيك ليون سيستغل توقف البطولة الفرنسية بفعل برودة الجو وتساقط الثلوج للاستعداد في المغرب. وأضاف أن الجديدة من أجمل المدن التي شاهدها في المغرب، وأن ملعب العبدي يتوفر على عشب ممتاز.
من ناحية ثانية، أعفت إدارة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، المؤسسة المحتضنة للدفاع الحسني الجديدي، أمين مال الفريق خالد مطيع من مهامه.
 وقال بلاغ صادر بموقع الفريق «إن قرار الإعفاء جاء بناء على إحالة المعني بالأمر على التقاعد». وأكد البلاغ ذاته أن إدارة المجموعة ذاتها عينت المنصور الحبيب أمينا جديدا للمال.
ومعلوم أن منصب أمين المال بالدفاع الحسني الجديدي تعاقب عليه ثلاثة أمناء منذ تاريخ توقيع اتفاقية الاحتضان، وهم مولاي العربي العمراني وسعيد الخطابي وخالد مطيع المحال على التقاعد.
وقال فؤاد مسكوت الكاتب العام والناطق الرسمي  للفريق الجديدي، إن «المكتب المسير سينظم حفل تكريم لهؤلاء الأطر التي تحملت المسؤولية بأمانة، ونالت إبراء الذمة من طرف مكاتب تدقيق الحسابات».
وأكد مسكوت أن المكتب المسير سيجتمع للبت في العديد من النقط المطروحة عليه، من قبيل الحسم في هوية المدير التقني والطاقم التقني للفريق بداية من جواد الميلاني ومساعديه ومدرب الحراس والمعد البدني.
وتوجد فوق طاولة الدفاع الحسني الجديدي مجموعة من السير الذاتية لمدراء تقنيين مغاربة وأجانب، منهم مصطفى فتوي (الشريف) ومصطفى يغشى ومحمد معروف ومحمد المعروفي وأحمد بكاد وجيل أكورسي.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق