الصباح الثـــــــقافـي

شروقات يتضامن مع المعوزين

بث حمادة شروقات والملقب ب”مغربي في باريس”، في قناته على “يوتوب” فيديو عن حملة تضامن مع المتضررين من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وقال شروقات، الذي يصنف ضمن مشاهير المغاربة على “يوتوب” ومواقع التواصل الاجتماعي، إنه قرر مساعدة بعض المحتاجين، إذ توجه ووالدته وشقيقه إلى حي سباتة بالبيضاء، وقال إنه سيسلم أظرفة مالية لأزيد من عشرة محتاجين، باعتبارها الوسيلة الأكثر ضمانا لدفعهم للمكوث في منازلهم.
وقصد شروقات عددا من المياومين بالمنطقة، حيث وزع مبالغ مالية، ثم قصد بعض الأمهات اللائي يعلن عدة أفراد أو يوجدون في وضعية إعاقة، دون الكشف عن ملامحهم، في مشاهد مؤثرة، دفعت عددا من متتبعيه إلى إبداء رغبتهم في مساعدة أسر أخرى ماليا.
ولم يكتف شروقات ومرافقوه بذلك، بل تجول في مناطق أخرى من أجل مساعدة كبار السن والمعوزين، وقال إن فيروس كورونا يفرض على الميسورين مساعدة المحتاجين.
وفرض شروقات نفسه في “يوتوب” بأسلوبه الخاص، وبدأ في تصوير فيديوهات عن طريق البث المباشر على “فيسبوك” من باريس ومدن أوربية أخرى، ومع إعجاب كثير من متتبعيه بها أطلق قناته على “يوتوب”، فزادت شهرته، ووصل عدد المنخرطين فيها إلى أزيد من 800 ألف شخص، إضافة إلى 800 ألف متابع في حسابه على موقع “أنستغرام”، وأكثر من 580 ألف معجب في صفحته على ” فيسبوك”، وأزيد من 900 متابع في حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق