الصباح الثـــــــقافـي

إلغاء مهرجان فاس للموسيقى العريقة

أعلنت مؤسسة روح فاس، إلغاء الدورة 26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، التي كان مقررا تنظيمها، ابتداء من 12 يونيو المقبل لتستمر إلى غاية 20 من الشهر ذاته.
وجاء في بيان للمؤسسة أنه بالنظر إلى الوضع المرتبط بتداعيات فيروس كورونا وتطبيقا لتوصيات السلطات المختصة “تنهي مؤسسة روح فاس إلى علم الرأي العام أنه تم إلغاء الدورة 26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020”.
وفي سياق متصل، تحدث مدير المهرجان عبد الرفيع زويتن، في تصريحات سابقة، عن الاستعدادات التي باشرها المنظمون في إطار الاستعداد لدورة السنة الجارية، مشيرا إلى أن فريقه، عمل بوتيرة سريعة للتحضير للنسخة المقبلة من خلال التفكير في بعض المواضيع، التي ستكون عنوانا لدورة السنة الجارية.
وقال مدير المهرجان، إن موضوع النسخة المقبلة سيكون غنيا وثريا وسيعمل على تعزيز القيم، إذ لن يخرج عن سياق “قيم التسامح والحوار بين الثقافات والأديان، وهي قيم نحتاجها ونحتاج إلى ترسيخها وتعزيزها”، على حد تعبيره.
يشار إلى أن مهرجان الموسيقى الروحية العالمية نجح في التأسيس للعولمة الصوفية لفاس، مركزا إشعاعا ثقافيا. كما مكن المهرجان ذاته عشاق الفن الراقي من الاستمتاع، في كل دورة، ببرنامج ثري ضم عددا كبيرا من الفنانين والفرق الموسيقية.
إ. ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق