fbpx
أســــــرة

“الليزر” لمسام الوجه الواسعة

مشكل تعانيه بعض النساء بسبب كثرة الإفرازات وتراكم الترسبات

يعتبر “الليزر” من أكثر التقنيات المستعملة لعلاج المسام الواسعة في بشرة الوجه، الذي يعتبر مشكلا تعانيه بعض النساء، ما يجعل بشرتهن بحاجة إلى عناية خاصة لإعادتها إلى حجمها الطبيعي.
ومسام البشرة هي ثقوب طبيعية موجودة لدى كل شخص على اختلاف أنواع البشرة، ووظيفتها تمكين البشرة من التخلص من الدهون والإفرازات الزائدة عن طريق سحبها للخارج.
وفي بعض الأحيان تتوسع مسام البشرة بشكل غير طبيعي لتسبب مشاكل منها ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والرؤوس البيضاء، كما يمكن أن تجعل الوجه يبدو أكبر سنا.
وتتجلى أسباب ظهور المسام الواسعة لبشرة الوجه في كثرة الإفرازات الدهنية، سيما أن المسام وسيلة للتخلص من إفرازات البشرة، وبالتالي تتوسع كلما كثرت كمية الإفرازات الدهنية، إلى جانب عدم تنظيف الإفرازات الدهنية، إذ يؤدي تراكمها إلى انسداد المسام وصعوبة خروج المزيد من الإفرازات، وبالتالي تتوسع في محاولة منها لتوفير مساحة أكبر للتخلص منها.
ومن أسباب المسام الواسعة لبشرة الوجه في بعض الحالات، أن البشرة تصبح أقل ليونة، وأيضا عند زيادة حجم بصيلات الشعر، إضافة إلى ترسبات المسام، خاصة أنه لا يوجد حاجز بين مسام البشرة والجو الخارجي، لذلك تكون عرضة لالتقاط العديد من أنواع الترسبات، مثل الغبار والدخان، كما أنها تكون عرضة لمختلف أنواع البكتيريا والفطريات.
وينصح المختصون في التجميل والعناية بالبشرة بتقنية “الليزر”، من أجل التخلص من المسام الواسعة لبشرة الوجه واستعادة رونقها ونضارتها، موضحين أنه يعد أفضل العلاجات.
ويتم الخضوع لتقنية “الليزر” في مراكز متخصصة في الأمراض الجلدية، والهدف منه تجديد إنتاج مادة الكولاجين الموجودة في البشرة.
وهناك عدة طرق لعلاج توسع المسام بالليزر، وتتم علاجات الليزر الاحترافية وغير المضرة للبشرة من قبل طبيب الأمراض الجلدية، أو في مركز طبي متخصص، وتكون آلية العلاج عن طريق تنشيط إنتاج الكولاجين في بشرة الوجه، كما قد تكون هذه الطريقة أكثر فاعلية في المسام الواسعة الناتجة عن الشيخوخة وتقدم العمر أو عن التلف الناتج عن التعرض للشمس.
ومن جهة أخرى تعتبر تقنية الليزر فعالة أيضا في الحد من ظهور حب الشباب، الذي يعتبر مشكلا تعانيه بعض النساء في مرحلة معينة من العمر.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى