fbpx
الرياضة

خريبكة يتنفس الصعداء

حقق فوزه الخامس على الدفاع بهدف تشيبامبا أمام مدرجات فارغة
قاد الكونغولي سامو داغو تشيبامبا، أولمبيك خريبكة، لتحقيق فوز صعب على الدفاع الحسني الجديدي بهدف لصفر، خلال المباراة التي جمعتهما أول أمس (الأحد)، بملعب الفوسفاط، لحساب الدورة 20 من بطولة القسم الأول.
وانتظر شيبامبا الدقيقة 54، ليحرز أول أهدافه مع خريبكة، من تمريرة لحمزة قلعي، وكان بإمكانه تسجيل هدف آخر لو استغل انفراده بالحارس خلال الجولة الثانية.
وغير أحمد العجلاني من طريقة لعب خريبكة، إذ بات يلعب بثلاثة مدافعين وخمسة لاعبين في وسط الميدان ومهاجمين.
وواصل رضا الهجهوج صيامه عن التسجيل في ثالث مباراة على التوالي، إذ أن آخر أهدافه كانت أمام أولمبيك آسفي، علما أنه غادر مباراة الدفاع الجديدي، تاركا المهمة لأسامة غريب الذي عزز الدفاع منذ الدقيقة 68.
وعانى الدفاع الجديدي بسبب إصابة العميد يوسف أكردوم في الدقيقة 15، وعوضه سليمان عمراني، الذي حافظ على التوازن طيلة 38 دقيقة.
وفقد الدفاع خدمات المهدي قرناص وأيوب بن الشاوي وشعيب المفتول ومصطفى شيشان، فيما تخلى المدرب عبد القادر عمراني عن الحارس محمد اليوسفي في آخر لحظة، ليعوض بيحيى الفيلالي.
ولم يتأثر خريبكة من طرد جلال طشطاش، من قبل الحكم كريم صبري، في الدقيقة 90، إذ أصبح العجلاني يدافع بكل اللاعبين، لتأمين هدف الفوز، وإن كان الزوار الأقرب للتعديل في الدقيقة الأخيرة، من ضربة زاوية حبست الأنفاس.
وارتقى خريبكة بعد هذا الفوز للرتبة 11، ب 23 نقطة، بعد تحقيقه لخامس فوز في الموسم، فيما حافظ الدفاع الجديدي على مركزه الثامن، ب 25 نقطة.

عمراني مستاء من الهزيمة
اعترف عبد القادر عمراني، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، أن فريقه افتقد للتركيز في بداية الجولة الثانية، ما جعله يتلقى هدفا مباغتا.
وأضاف عمراني في تصريح بعد المباراة، أن كرة القدم أهداف، وليس الاحتفاظ بالكرة، لأن الدفاع لم يخلق فرصا، ولعب بطريقة عشوائية، ما حرمه من بلوغ مرمى خريبكة، وإن تبقت 35 دقيقة، لكنه انهار معنويا. واستغرب المدرب الجزائري من لعب كرات عالية، باءت بالفشل أمام خريبكة، المتوفر على لاعبين طوال القامة، وركن طيلة الجولة الثانية في نصف ملعبه، مؤكدا أنه غير راض عن مردود لاعبيه. وتابع «لست راضيا على الهزيمة في مباراة متوسطة، لأننا كنا نستحق التعادل على الأقل، ولأن التعثر سيعيدنا إلى الوراء عوض التقدم في الترتيب، لذا فإننا مطالبون بمراجعة الأوراق للعودة إلى السكة الصحيحة».

العجلاني: الفوز سيريح اللاعبين
أكد أحمد العجلاني، مدرب أولمبيك خريبكة، أن فريقه حقق نتيجة مهمة ستمنح اللاعبين نفسا جديدا، بغية الخروج سريعا من الرتب المتأخرة.
وأضاف العجلاني في تصريح بعد المباراة، أن المواجهة طغى عليها الاندفاع، وحب الانتصار من الفريقين، خاصة لاعبي خريبكة الذين قاتلوا إلى آخر دقيقة، ودافعوا عن مكسب الهدف.
وتابع «نسعى للابتعاد مبكرا عن الرتب الأخيرة التي تترك شكا لدى اللاعبين، وتساهم في الضغط السلبي، لأنه من الصعب اللعب رفقة كوكبة الأسفل، حيث تصبح المباريات حاسمة وصعبة وغير مضمونة النتائج».
وأعلن العجلاني أنه سيقوم بتقييم لمعرفة النواقص، لكي يركز عليها، خلال فترة توقف البطولة لمدة 45 يوما، وإقامة معسكر تدريبي، وخوض مباريات ودية بحثا عن الانسجام.
وأضاف «التركيز ضروري خلال الشق الأخير من البطولة، لأننا سنواجه فرقا صعبة مثل الوداد والرجاء ومولودية وجدة والجيش ونهضة الزمامرة، لكن الفوز الأخير سيجعلنا نستعد باطمئنان».
عبد العزيز خمال (خريبكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى