fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

“ورشة شهد” على “يوتوب”

تعتبر قناة “ورشة شهد” أو “لاتوليي دو شهد” واحدة من القنوات المخصصة للأطفال على موقع الفيديوهات “يوتوب”، والتي تتواصل فيها مع أطفال من مختلف الفئات العمرية وتقدم من خلالها مجموعة من النصائح، كما تدعوهم لتقاسم لحظات تجمع بين المرح والاستفادة.
واختارت شهد أن تكون لها قناة على “يوتوب”، والتي تبث عبرها العديد من الفيديوهات ذات المضامين المختلفة والمتعددة، كما يتجاوب معها أطفال من مختلف المدن المغربية، والذين بدورهم يقترحون عليها أفكارا أو يطلبون منها تقديم مواضيع معينة.
ومن بين الفيديوهات، التي حظيت بنسبة مهمة من المشاهدة فيديو بعنوان “يوم مع شهد”، ما قالت ضمنه إنها تريد أن تكون نموذجا جيدا وتحث الأطفال على القيام ببعض الأعمال البسيطة داخل المنزل وكذلك الاهتمام بإنجاز واجباتهم المدرسية والعناية بنظافتهم.
وتضمن فيديو “يوم مع شهد” تفاصيل بداية يومها، التي كانت بنظافتها وترتيب غرفتها وخزانة ملابسها وكتبها، ثم ممارسة تمارين رياضية وتحضير وجبة فطورها، لتنتقل بعدها لإنجاز واجباتها المدرسية، منها بحث عن حقوق الأطفال.
ومن بين ما تعرضه شهد على قناتها فيديوهات لأعمال يدوية تتميز ببساطتها، حيث تقدمها بطريقة بسيطة إلى مشاهديها، إلى جانب فيديوهات تحكي فيها قصصا للأطفال أو تقوم فيها بتحضير حلويات بسيطة تكون عبارة عن “تحديات” رفقة صديقاتها.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى