fbpx
حوادث

تشديد عقوبة متهم بالاختطاف

رفعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا من العقوبة السجنية الصادرة في حق متهم بالاختطاف وطلب فدية، من ست سنوات إلى عشر سنوات سجنا نافذا.
وتوبع المتهم المتحدر من فاس، من أجل تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والعنف والتهديد بارتكاب جناية، وحيازة ومسك المخدرات ومحاولة نقلها والاتجار فيها، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة و حيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك.
وقضت غرفة الجنايات الابتدائية في الدعوى العمومية بمؤاخذة المتهم من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والعنف والتهديد بارتكاب جناية، وحيازة ومسك المخدرات ومحاولة نقلها والاتجار فيها، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية ومعاقبته على ذلك بست سنوات  سجنا نافذا، وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.
وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الغرفة نفسها بأداء المتهم لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره عشرة آلاف درهم وتحميل المتهم الصائر والإجبار في الأدنى. كما قضت الغرفة الاستئنافية بتأييد القرار المستأنف مبدئيا مع تعديله بالرفع من العقوبة السجنية المحكوم بها على المتهم إلى عشر سنوات سجنا نافذا وبالرفع من التعويض المحكوم به لفائدة المطالب بالحق المدني إلى مبلغ  عشرين ألف درهم، وتحميل المتهم صائر استئناف الدعويين العمومية والمدنية التابعة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى