fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بوطيب
تلقى رؤساء الجهات توبيخا شديد اللهجة من الداخلية عن أدائهم المتواضع، رغم الصلاحيات الواسعة والميزانيات الكبيرة الممنوحة لهم للنهوض بالتنمية المحلية. وعلمت “الصباح” أن نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب في الداخلية، وجه انتقادات لمنتخبي جهة كلميم وادنون في اجتماع عقده مع مكتبها، نهاية الأسبوع الماضي، معبرا عن أسفه لغياب البرامج والخطط ورصد العوائق وإبداع الحلول.
(ي. ق)
> درون
تجري الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان، أبحاثا حول طائرة صغيرة متحكم فيها عن بعد ومربوطة بكاميرا، عثر عليها عمال شركة للغاز داخل مستودع التخزين. ورجحت الأبحاث الأولية أن تكون الطائرة سقطت بسبب عطب تقني، كما تحوم شبهة جنائية حول استطلاعها للمخزن الواقع بمحج 9 أبريل.
(م. ص)
> عظام
عثر أشخاص على عظام بشرية ضمنها جمجمة، الجمعة الماضي، بمطرح عمومي للنفايات يقع بدوار أيت مبارك بدائرة “تسلطانت”، ضواحي مراكش. وحلت عناصر الدرك بالمكان مرفوقة برجال الوقاية المدنية. وبعد إشعار النيابة العامة، تم تمشيط المطرح وإجراء المعاينة، قبل نقل العظام إلى مختبر الدرك للأبحاث والتحليلات الطبية.
(م. ص)
> القنيطرة
بدأت بعض ملفات الفساد تخرج إلى العلن بالمقاطعة الخامسة بالقنيطرة، بعد مغادرة القائد أسوار القيادة، وتعيينه في مكان جديد. ومن أبرز الملفات التي طفت عل السطح ملف “لمخزني” الشهير، الذي يجمع “إتاوات” من باعة جائلين في شارع البنك الشعبي بأولاد وجيه، من أجل السماح لهم باحتلال الملك العام، على حساب التجار الذين يؤدون الضرائب.
(ع. ك)
> تفويض
انتقل الصراع داخل مقاطعة حسان بالرباط، التي ترأسها سعاد زخنيني، إلى داخل فريق العدالة والتنمية. وأفادت مصادر “الصباح” أن الرئيسة قررت سحب التفويض من المهام من نائبها السابع، المنتمي إلى الأغلبية ذاتها، وهي الأزمة التي يسعى حامي الدين إلى تطويقها من خلال دعوة المستشارين إلى اجتماع، غدا (الثلاثاء) تحضره الرئيسة.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى