الرياضة

الجامعة ترشح الرباط لنهائي “كاف”

قدم ملف «دونور» لاحتضان نهائي الأبطال قبل انتهاء المهلة اليوم

اقترحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لاحتضان نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية في 24 ماي المقبل.
وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة رشحت ملعب الرباط لاحتضان نهائي كأس «كاف»، في الوقت الذي رشحت ملعب محمد الخامس بالبيضاء، لاحتضان نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، المقرر إجراؤه في 28 ماي المقبل.
وفتحت «كاف» باب الترشح لاحتضان نهائيي عصبة الأبطال وكأس الكنفدرالية الإفريقية في 11 فبراير الجاري، وتنتهي المهلة، اليوم (الخميس)، إذ ارتأى المكتب التنفيذي فتح الترشح في وجه جميع الدول الإفريقية، على أن تخضع عملية الاختيار للتصويت، تفاديا لانتقادات محتملة، تزيد من متاعب «كاف»، بعد الانتقادات الموجهة إليها، بسبب الافتحاص المالي الذي خضعت له.
وقررت «كاف» اعتماد لجنة مشكلة من مجموعة من أعضائها، لزيارة جميع الملاعب المرشحة، وتقييم ملفاتها لاحتضان النهائيين المذكورين، وفي حال تبين جاهزية أكثر من ملف، ستخضع العملية لتصويت أعضاء المكتب التنفيذي.
وتحسم «كاف» في الملعبين المحتضنين للمسابقتين المذكورتين قبل إجراء الدور نصف النهائي، خلال اجتماع لهذا الغرض، إذ وضعت مجموعة من الشروط، لاستجابة الملعبين لدفتر التحملات، قصد ضمان نجاح أول تجربة لها في تنظيم مباراة واحدة في النهائي، بعد أن استبعدت نظام الذهاب والإياب، الذي أثار الكثير من المتاعب، خاصة بعد نهائي الموسم الماضي، بين الوداد والترجي التونسي، الذي تحايل على القوانين، وعطل «الفار»، ما أثار انتقادات كثيرة للـ «كاف»، من قبل الاتحاد الدولي.
يذكر أن كرة القدم الوطنية ممثلة بفريقي نهضة بركان وحسنية أكادير في مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق