الرياضة

عموتة يتفقد ملاعب “الشان”

الجامعة تفاوض منتخبات إفريقية لإجراء مباريات إعدادية
تفقد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، معظم المنشآت بياووندي ودوالا، حيث ستجرى مباريات المجموعة الثالثة خلال نهائيات بطولة إفريقيا للمحليين في أبريل المقبل.
ووضعت القرعة، التي سحبت الاثنين الماضي، المنتخب المحلي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات رواندا وأوغندا والتوغو.
وكشفت مصادر مسؤولة أن عموتة استغل حضور مراسم قرعة “الشان”، للقيام بزيارة استثنائية لمعظم ملاعب ياووندي، قبل التوجه إلى دوالا، حيث وقف على التجهيزات الرياضية المتوفرة وملاعب التداريب، إضافة إلى الملعب الرسمي، الذي سيحتضن مباريات المجموعة الثالثة.
ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية أن يحسم عموتة في الفندق، الذي ستقيم فيه بعثة المنتخب الوطني طيلة مقامها في دوالا، حيث تبتعد على ياووندي ب 450 كيلومترا، إذ فضل تفقد البنيات التحتية حتى يتسنى له الخروج بتصور واضح حول الأجواء، التي سيكون عليها المنتخب الوطني خلال البطولة الإفريقية.
وعلمت “الصباح”، أن عموتة سيقدم برنامج استعدادات المنتخب المحلي لنهائيات “الشان” إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة ولجنة المنتخبات الوطنية، فور عودته من الكامرون، إذ ينتظر أن يتضمن مواعد المباريات الإعدادية ومعسكرات التداريب، سواء في المغرب أو الخارج.
وشرعت إدارة الجامعة في البحث عن مباريات إعدادية للمنتخب المحلي، نزولا عند رغبة المدرب عموتة، خصوصا أن هناك منتخبات إفريقية عبرت عن رغبتها في مواجهة المحليين.
وكشف مصدر إداري أن عموتة يصر على مواجهة منتخبات قوية، نظير زامبيا وبوركينافاسو وليبيا والكامرون، من أجل الوقوف على جاهزية لاعبي المنتخب الوطني قبل انطلاق بطولة “الشان”.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق